صور: سبعيني يتحدى الإعاقة ويلتحق ببرنامج محو الأمية

08-az-09-05-2014

بين مرتفعات جبال محافظة هروب التابعة لمنطقة جازان يشق محمد العزي البالغ من العمر 70 عام طريقه نحو مستقبل جديد يطوي فيه سنين الأمية ويستقبل حياة جديدة تنير له دروب الأمل وتساعده على اكتساب مهارات ثقافية واجتماعية جديدة.
ولم تقف الإعاقة أمام العزي للالتحاق بالحملة الصيفية لمحو الأمية، التي تنفذها وزارة التربية والتعليم في 15 مركز من المراكز النائية بقطاع هروب التابعة لتعليم صبيا.
ويبدأ العزي خروجه من منزله قبل بداية الدوام بوقت كاف على دراجة نارية يقودها أصغر أبنائه الذي ترك هوايته في كرة القدم للذهاب بوالده إلى المركز.
ويقول ابن العزي، -أحد طلاب المرحلة المتوسطة- أنه يشعر بالسعادة وهو يأتي بوالده إلى يومياً تتملكه العزيمة والإرادة في التعليم، قائلاً: “تركت هوايتي المحببة كرة القدم التي كنت أمارسها يوميا بعد صلاة العصر لأحقق لوالدي رغبته في الدراسة”، مؤكدا انه استفاد شخصياً من خدمات المركز بعد التحاقه بالدورات التدريبية التي تخصصها الحملة لأبناء الدارسي.
وفي اتصال أجرته الجزيرة مع مسؤول الحملة للإطلاع على الخدمات التي تقدم للدارسين، أكد مديرها التنفيذي حسن عداوي أن الحملة تلاقي إقبال كبير منذ بداية انطلاقتها مطلع الشهر الجاري حيث وصل عدد الدارسين إلى 489 دارساً يكتسبون مهارات في القراءة والكتابة، كما تقدم لهم خدمات صحية واجتماعية وخدمات بيطرية لمربي المواشي.
وأشار عداوي إلى انه تم حتى الآن توزيع 10000 آلاف وجبة غذائية تقدمها الحملة للدارسين وأسرهم مجاناً وذلك بمتابعة وتوجيه مدير تعليم صبيا أحمد ربيع. وأضاف عداوي، أن الحملة تقدم دورات تدريبية لأبناء الدارسين المتواجدينمع آبائهم بالمركز وذلك ضمن الأنشطة التي تقدمها الحملة.

09-az-09-05-2014
10-az-09-05-2014

11-az-09-05-2014

المصدر: الجزيرة أونلاين

شاهد أيضاً:
صور: أهالي جدة يودعون دراجتهم الشهيرة بعد صمود 30 عاماً
تورط إيران بتدريب الشباب السعوديين
تحرير الدبلوماسي السعودي المختطف لدى القاعدة