الاستئناف ترفع إيقاف البلطان وتقلص الغرامة المالية

p4611

قبلت لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي، الاستئناف المقدم من رئيس نادي الشباب في عقوبة إيقافه لمدة عام وتغريمه 300 ألف، شكلاً وموضوعًا، ورفعت عقوبة إيقافه كما قلصت الغرامة المالية المفروضة عليه إلى “40” ألف ريال، مشيرة إلى أن “العقوبة المطبقة من لجنة الانضباط لا تتفق مع التكييف الموضح في القرار”.
وأوضحت لجنة الاستئناف؛ في الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان أصدرته اليوم “بعد اطلاع اللجنة على القرار وعلى لائحة الانضباط تبين للجنة أن العقوبة المقضي بها في القرار والمنصوص عليها في المادة “53/2″ والتي تتعلق بتوجيه الإساءة الإعلامية للتحريض على الكراهية والعنف , لا تتفق مع المخالفة وفقا للتكييف المنصوص عليه في القرار”.
وأضافت؛ “عليه ترى اللجنة أن العقوبة المستحقة لهذه المخالفة وفق التكييف الذي توصلت إليه لجنة الانضباط هو ما قررته المادة “47/2” التي تنص على؛ أي إساءة اعلامية باستخدام وسائل الإعلام مثل الصحف والإذاعة والتلفاز والصحف الالكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها يعاقب مرتكبها بغرامة مالية قدرها “40,000” ريال.
وعلى ضوء ذلك بينت “استنادا إلى ما قررته المادة “127/1” من لائحة الانضباط التي تنص على ما يلي؛ يجوز لأي شخص يكون طرفا في التقاضي أمام لجنة الانضباط ولديه مصلحة محمية قانونًيا تبرر تعديل او إلغاء القرار، أن يقدم استئنافا إلى لجنة الاستئناف، الأمر الذي اتجهت معه اللجنة إلى رد طلب المستأنف المتعلق بإلغاء القرار واتجاه اللجنة لتعديل القرار والعقوبة على اعتبار أن العقوبة المطبقة من لجنة الانضباط لا تتفق مع التكييف الموضح في القرار و مع لائحة الانضباط.
وأوضحت؛ أنها عدلت قرار لجنة الانضباط رقم “169” ليصبح على النحو التالي “تغريم رئيس مجلس إدارة نادي الشباب؛ “خالد بن عمر البلطان”؛ “40,000” أربعون الف ريال، للأسباب الموضحة في القرار عملاًَ بالمادة “47/2”.

المصدر: الجزيرة أونلاين

شاهد أيضًا:

شاهد: أغرب طريقة للإحتفال بهدف
فيديو: رونالدو يؤدي رقصة العرضة في الكويت
فيديو وصور: مغردون يهنئون هزازي بزفافه بنشر صور فرحه.. والبلطان ونجوم الكرة في الحفل