تحرير الدبلوماسي السعودي المختطف لدى القاعدة

f1782ac2-cccd-42d6-9736-2553e899aee4

كشف مصدر يمني عن تحرير الدبلوماسي السعودي المختطف لدى تنظيم القاعدة خلال العمليات الجيش اليمني ضد عناصر القاعدة في منطقة عزان في شبوة شرقي اليمن. ولم يستبعد المصدر ان يكون الوفد السعودي الذي زار اليمن مؤخرا والتقى الرئيس هادي بصورة سرية قد اصطحب معه الدبلوماسي عبدالله الخالدي. وتأتي هذه الانباء في ظل تعتيم اعلامي لمصير الدبلوماسي السعودي. ولم تصرح وزارة الدفاع اليمنية بهذا الخصوص. من جانب أخر القت الوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في مفرق الصعيد بمحافظة شبوة ، القبض على احد عناصر تنظيم القاعدة اثناء محاولته التسلل إلى ثكنات الأفراد في وقت متأخر من مساء أمس. وأشاد رئيس جهاز الأمن القومي اللواء الدكتور علي حسن الأحمدي بيقظة الجنود الذي حققوا سبق أمني من خلال إحباطهم محاولة تسلل العنصر الإرهابي والقاء القبض عليه.

الى ذلك تقدم اللواء الأحمدي و محافظ شبوة احمد علي باحاج وقائد الشرطة العسكرية اللواء عوض محمد فريد وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن احمد سيف اليافعي وقائد محور عتق العميد الركن محمد حسين الجماعي ومدير عام شرطة شبوة العميد عوض سالم ذيبان ، طلائع الوحدات العسكرية والأمنية القادمة من محور عتق حتى التحامها بمدينة عزان بالقوات القادمة من قطاع الساحل والتي تقدم طلائعها وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد وقادة الوحدات العسكرية والأمنية. ووصف رئيس جهاز الأمن القومي مشهد التحام هذه الوحدات مع اللجان الشعبية في عملية دخول مدينة عزان وإعلان تطهيرها من قوى الشر والإرهاب ، بالمشهد العظيم والتاريخي. واعتبر ان ثلاثية الالتحام الكبير على صعيد جبهة تطهير هذه المدينة الغالية ، يحكي وبأبلغ العبارات وأجمل الصور قصة انتصار الشعب وقواته المسلحة والأمن على أعداء الحياة.

ونقلت وكالة (سبأ) عن اللواء الاحمدي قوله “ان هذا اليوم سيحتل المكان الذي يستحقه في تاريخ الوطن وانتصاراته الخالدة في حياة الشعب وقواته المسلحة والأمن”. وهناء القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بقائد مسيرة التغيير المشير عبدربه منصور هادي والشعب اليمني عامة وأبناء شبوة خاصة بهذا الانتصار التاريخي وعودة سيطرة الدولة على كل شبر من محافظة شبوة الأبية. وأعرب عن إعجابه بفرح واستبشار أبناء مديريات ميفعة وعزان ورضوم وحبان والصعيد والروضة ، بهذا الانتصار وعودة أجهزة الدولة الأمنية والعسكرية لها ، وشروعها في ترتيب أوضاعها والقيام بواجباتها في حماية أمن الوطن والمواطن وحماية المصالح العامة والخاصة وتأمين حركة تنقل الناس في الطرقات العامة التي تربط شبوة مع محافظتي أبين وحضرموت.

المصدر: صحيفة الحدث.

شاهد أيضاً:
إصابة 4 طالبات بحروق ووفاة أخرى دماغياً في حفل تخرج بخميس مشيط
صور: أمطار مكة تفسد على عريس فرحته وتحول عرسه إلى بركة سباحة
تفاصيل وفاة مريض كورونا الشراري بالرياض