صور: 10 جرائم كشفتها صور السيلفي

5

يقع بعض المجرمين في أخطاء تؤدي إلى القبض عليهم في وقت قياسي، ومن أهم هذه الأخطاء التقاط صور “سيلفي” لأنفسهم وهم يرتكبون الجريمة أو يحملون أداتها.
ونقدم لكم فيما يلي مجموعة من الجرائم التي ساعدت صور “السيلفي” على كشفها والقبض على مرتكبيها؛

1

1- قامت فتاتان بالتقاط صور ذاتية مخيفة لهما قبل سرقة مطعم في السويد، هذه الصورة كانت السبب في اعتقالهما في منزل جدة إحدى الفتيات بعد التعرف عليهما.

2

2- قامت “كايلي هيل” من ولاية “نبراسكا” بالركض في ميدان البيسبول خلال اللعب، والتقطت الصورة لنفسها أثناء القبض  عليها، كل ما أرادته هو أن يكون الحارس خلفيتها.

3

3- أقدم  شاب من “ميلانو” على سرقة جهاز “آيباد” والتقط لنفسه صورة ذاتية به وبعد تحميلها في خدمة iCloud تم إلقاء القبض عليه.

4

4- التقط “جاستن بالر” البالغ من العمر 21، صورة لنفسه وهو يحمل سلاحاً وقام بنشرها على الـ”فيسبوك” والتي ساعدت في إلقاء القبض عليه بعد أن سرق مصرف.

5

5- ترك الشاب “آدم هو” هاتفه عن طريق الخطأ في إحدى المتاجر التي كان يسطو عليها، وداخل الهاتف كان يوجد له صورة ذاتية جعلت الشرطة تتعرف عليه.

6

6- الفتى البالغ من العمر 19، تسببت الصورة التي التقطها من هاتف الـ”آيفون” المسروق في إلقاء القبض عليه وتحويله للتحقيق بعد أن رأى مالك الهاتف الأصلي صورته مرفوعة على iCloud.

7

7- بعد أن تسلل فتى عمره 16 عاماُ إلى مركز التجارة العالمي والتقط صورة ذاتية لنفسه من على سطح البناء، تم القبض عليه للتعدي على الممتلكات العامة، أما الحارس الذي لم ينتبه فتم فصله من العمل.

8

8- بسبب خاصية الـ iCloud في الـ”آيفون” تم القبض على “تيفان سليمان” لسرقته هاتف “آيفون” التقط منه صورة ذاتية لنفسه.

9

9- اتهم “لا فورني بينيت” بسرقة مال رجل وهاتفه الـ”آيفون” تحت تهديد السلاح، وفي وقت لاحق، عندما استخدم صاحب الهاتف برنامج iCloud على هاتفه الجديد، رأى صورة selfie للسارق وأعطاها للشرطة.

10

10- المواطن البريطاني “إيشلي كيست” التقط صورة ذاتية لنفسه أثناء سرقته منزل لزوجين وأرسلها بطريق الخطأ عبر البريد، وبعد ذلك جاءت الشرطة بسبب أصدقاء صاحب المنزل المسروق الذين جاءتهم الرسالة.

شاهد أيضًا:
صور: بوغاتي تُطلق محمصة خبز ذكيّة بألف دولار
صور: دجاجة تحطم واجهة سيارة صينية وتنجو
صور: برازيلي ينفق 150 ألف دولار كي يتحول إلى دمية