عميد بجامعة الملك عبد العزيز يهدد موظفيه بالجنسية الأمريكية

hg

قال مصدر مقرب من مدير جامعة الملك عبد العزيز في جدة الدكتور “أسامة طيبط، أمس الأربعاء 7 مايو، إن “طيب” وجه بالتحقيق في شكوى تقدم بها عدد من موظفي أحد معاهد الجامعة بتعرضهم للتهديد من عميدهم متباهيًا بـ”علاقاته الشخصية وبحمله الجنسية الأمريكية والحزام الأسود في لعبة الكاراتيه”.
وأوضح المصدر؛ أن موظفي المعهد قدموا تظلمًا مرفقًا بشكواهم، مطالبين بـ”رد اعتبار لهم”، ونفي الإساءات الموجهة لهم والمتمثلة باتهامهم بخيانة الأمانة وتجريدهم من ولائهم الوطني، مشددين على أن هذه الإساءات مست كرامتهم وأثرت في نفسيتهم وشوهت سمعتهم في نطاق موظفي الجامعة.
وأكد؛ أن الشكوى تفيد باستخدام عميد المعهد أسلوب الترهيب بعيدًا عن بالعمل، وتهديد الموظفين بنقلهم تأديبيًا لأفرع الجامعة عن طريق علاقاته بوكالة الجامعة، مضيفًا؛ “خطاب الشكوى تضمن كذلك عددا من المخالفات المثبتة والتي رصدت، منها دفع عدد من الموظفين للاستقالة، بدعوى عدم مراعاة ظروفهم الصعبة وحاجتهم الملحة”.
ولفت مقدمو الشكوى، بحسب المصدر، إلى أن عميد المعهد حبس مطالبهم في الأدراج لفترة طويلة وقبل استقالاتهم فورًا بعد نفاد صبرهم، وأرغم مدير الإدارة على تغيير تقييم أداء الموظفين، وأجبره على تقديم طلب نقله دون مبرر أو سبب مقنع وتهديده بنقله باستخدام سلطته وعلاقاته الشخصية بطرق تعسفية حالة عدم رفعه خطاب النقل.
وأضاف المصدر؛ أن الموظفين أرفقوا عددًا من الإثباتات التي تدين عميد المعهد وتثبت خروجه عن نظام الخدمة المدنية، وذلك بإقفال الدوام الرسمي ومنع موظفيه من التوقيع في بيان الحضور والانصراف وإجبارهم على إكمال الدوام الرسمي، واختتموا شكواهم بطلب رفع قضيتهم إلى الحاكم الإداري مع الاحتفاظ بحقهم ضد شخص الدكتور ورد اعتبارهم.

المصدر: صحيفة عاجل

شاهد أيضًا:
صور: مصرع فتاة ارتطمت سيارتها بسور نادي الشباب
صور: رولا ابنة بريدة لا تعرف العربية ومدرستها تنقذها!
فيديو: حوادت وإصابات بسبب هواة ملاحقة سيارات الإسعاف

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا