السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: أفضل رحلات القطار في العالم

5

سجل كاتب بريطاني من هواة السفر تجربته الشخصية مع أكثر الرحلات الفاخرة على متن قطارات حول العالم، من خلال تقرير مصور نشرته صحيفة “هيرالد صن”، أوضح؛ خلالها ما اتسمت به تلك القطارات من تصاميم فاخرة، ووجبات مميزة، ومشاهد خلابة تمر بها خطوط القطارات أثناء رحلاتها، وقد تضمنت الخطوط التالية:-

قطار “جلاسير اكسبريس” ، الذي يأخذ المسافرين في رحلة تمتد لمسافة 80 ميلاً، عبر جبال الألب الجليدية في سويسرا، على ارتفاع 2033 متر، في رحلة تستغرق سبع ساعات ونصف، مروراً بـ 291 جسراً و91 نفقاً، لينقلهم بين اثنين من أفخم المنتجعات السويسرية.

1

2

قطار سيبريا أو “الشرق الروسي”، وهو أطول خط قطار في العالم، ويربط بين موسكو والعاصمة الصينية – بكين، وتستغرق رحلته أسبوعاً – في حال عدم توقفها بالمحطات، مروراً بثلوج وغابات سيبريا، وتتكلف الرحلة على متن هذا القطار ما بين 600 وألف دولار.

3

4

قطار “فخر إفريقيا”، وهو يعد أفخم قطار في العالم، وتتكلف الرحلة على متنه ما بين 5 و10 آلاف دولار للشخص الواحد، وتنقل المسافرين بين “كيب تاون” في جنوب إفريقيا إلى مدينة “دار السلام” في تنزانيا، مروراً بعدد من المحميات الطبيعية والشلالات.

5

6

قطار “الشرق السريع – البندقية سيمبلون “، ويصل بين لندن ومدينة “فينيسيا” الإيطالية والعاصمة التركية “اسطنبول”، فضلاً عن بعض الوجهات الأخرى، وتتراوح تكلفة الرحلة على متنه ما بين 2,500 و9 آلاف دولار، حسب الوجهة، وهو يشتهر بوجباته الفرنسية المميزة.

7

8

قطار “الشرق السريع – جنوب شرق آسيا”، والذي يربط بين سنغافورة والعاصمة التايلاندية – بانكوك، وتتكلف الرحلة على متن القطار الكلاسيكي ما بين 2 و9 آلاف دولار، ويضم القطار عربة للمكتبة وعربة للمجالس وعربتيٌن للمشروبات، وكل عربة مزودة بسطح للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية التي تمر بها الرحلة.

9

10

قطار “بلموند الملكي الاسكتلندي”، ويأخذ المسافرين في رحلة فاخرة عبر اسكتلندا وإقليم “هايلاندز”، وتتراوح تكلفة الرحلة على متنه بين 1,350 و13 ألف دولار .

11

12

خط سكة حديد “ألاسكا”، والذي يعد واحداً من أهم عناصر الجذب السياحي هناك، وتستغرق رحلته 12 ساعة، مروراً بأبرز المعالم السياحية والحدائق الوطنية.

13

14

“القطار الأزرق” في جنوب إفريقيا، ويطلق عليه “قطار 5 نجوم”، نظرا لتشابه مرافقه بالفنادق الفاخرة، ويربط بين مدينتيٌ “كيب” و”بريتوريا”، ويضم أجنحة مزدوجة الاستخدام، إذ تسُتخدم كمجلس أثناء النهار وغرف نوم فاخرة ليلاً.

15

16

“القطار القصر” في الهند، ويأخذ المسافرين في رحلة تستغرق سبعة أيام بين العاصمة “نيودلهي” إلى مقاطعة “راجستان” ، مروراً بأكثر القصور فخامة وأبرز المعالم السياحية بالولايات الهندية.

17

18

“قطار هارموني اكسبريس” في الصين، والمُلقب بـ”الطلقة”، والذي يربط بين أهم المدن الصينية، وهو أسرع قطار في العالم حتى الآن، بواقع 268 ميلاُ في الساعة.

19

خط سكة حديد “الهيمالايا – دارجيلنج”، الذي يربط بين مدينة “دارجيلنج” الهندية وجبال الهيمالايا الجليدية، وهو يعتبر أحد مواقع التراث العالمي، وفقاً لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”.

20

شاهد أيضًا:
صور: متحف تركي يتحول إلى فندق فاخر سعر الليلة 1000 دولار
صور: 8 وجهات سياحية تأسر السياح
صور: تسعة أسباب تميز ماليزيا دائما عن غيرها

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات