السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: تعطري بأغلى العطور في العالم

1

يقول صاحب المؤلف الشهير “العطور حول العالم”؛ “مايكل إدواردز”؛ العطور الرائعة بحق، مثلها مثل السيمفونيات الرائعة. ولا بد لك من تذكر هذه الكلمات وأنت تزورين معرض “ماسترز أوف فراغرنسز” الذي أقيم أخيراً في منارة السعديّات في أبوظبي، وهو مركز للفن الحديث والثقافة، والذي أدهش زائريه بعطوره، حيث استضاف 26 عطراً من إنتاج 22 داراً للعطور والمتاجر الحرفية الأكثر أسطورية في العالم.
“أرى” دخلت رحلة العبير مستلهمةً من التراث والتاريخ، ومفعمة بالخصوصية والتفرد، لاستكشاف عالم استثنائي يتجاوز كل التوقعات، مع مجموعة عالمية مختارة ولمسة شخصية حملت خصائص وذوق صانعيها المرهف، وعدنا إليكم بنفحة من تمايزها.

2

1- “جيرلان” وسر الملكة:
تحمل زجاجة العطر الفاخرة من “جيرلان” اسم “سر الملكة” أو “لو سيكريت دي لا رين”، شكلها فراشة مرصعة بما يزيد على 14 قيراطاً من الماس، إضافةً إلى الكريستال والبلاتينيوم، واستغرق صنعها أكثر من 500 ساعة عمل، وهي قطعة واحدة حصرية، تتكون “سر الملكة”؛ من جزأين الأول جناحا الفراشة، والثاني جسدها، وعند الضغط على قطعة من الماس، الذي يزين ظهر الفراشة ينفتح جناحها لينطلق العطر، لكنه ليس عطراً سائلاً إنما يخرج العبير من الأحجار نفسها التي تزين جسد الفراشة، ويستمر العطر فترة بين 3 إلى 4 سنوات.
ويتم اختيار العطر أساساً وفقاً لشخصية المقتني، حيث يجتمع بأحد صانعي العطور لدى “جيرلان”، ويتعرف على حياته ليتسنى له اختيار عطر شخصيته الخاصة، لكن يمكن لك اختيار العطر المرفق المصنوع من إكسير مميز مكون من الزهور البيضاء داخلها لمحة من توابل القرنفل مع مزيج من الفانيليا وفول التونكا في الخلفية.
السعر: 2 مليون درهم إماراتي.

3

2- Bulgari – Opera Prima إرث متوسطي:
حلف بين خبراء الحجار الكريمة والعطور الثمينة تخوضه دار بولغاري هذه المرة مع فينيني Venini صانع الزجاج الإيطالي الأيقوني، لابتكار قطعة فنية فريدة من نوعها، حيث قدما خصيصاً من أجل أبوظبي قارورة فريدة ومعاصرة تذكر بشدة بالإرث المتوسطي الغني للماركة، مستوحاة من السفن الرومانية النبيلة التي تنقل الأحجار الثمينة والتوابل والمستخلصات الزهرية على مسالك الشرق وآسيا الأسطورية.
القارورة مزينة بالذهب والأحجار الكريمة حوالي “250” قيراطاً من السيترين، 30 قيراطاً من الماس و4 قيراط من الجمشت، فيما يحمل العطر توقيع صانعة العطور دانييلا أندريير، وتأخذك فيه إلى حوض المتوسط حيث تلاقي أشجار الليمون وبراعم البرتقال. وتعكس هذه الحجارة الكريمة الطاقة الشمسية، وشرارة الضوء وانعكاسات الذهب، مع عطر غني برائحة خشب السنديان الذي يعكس الطاقة الذهبية للسخاء والازدهار.
السعر: مليون درهم إماراتي.

4

3- “كريستال روك” من “أمواج” تحف فنية:
باستخدام تقنيات القرن الثامن عشر تم تشكيل تحف فنية فريدة تقدمها دار “أمواج”، زجاجات مبتكرة منحوتة يدوياً من الكريستال الصخري الجامد بدقة، حيث يمكنك رؤية الفجوات الطبيعية داخل الصخر والتي تكشف أصالتها، أغطيتها مصنوعة من الأحجار شبه الكريمة، حيث تم تشكيل الغطاء الخاص بالنساء من الكوارتز الوردي ورصع بماسات مبهرة، فيما صنع الغطاء الخاص بالرجال من حجر العقيق الأزرق، وكلاهما يشتمل على أزرار الكابكون المضفرة الشفافة والمطلية. وتم ابتكار الشعار والزخارف المعدنية من الذهب الصلب عيار 18 قيراطاً، ومزودة بفجوات قابلة لإعادة الملء حتى يضع فيها مالكها ما يشاء من عطور أمواج، ولم تقدم الدار سوى نسختين حصريتين فقط إحداهما ضمن مجموعة خاصة.
السعر: 552 ألف درهم إماراتي.
4- “كريستيان ديور” روائح الموسيقا:
“جادور”؛ واحدة من أيقونات كريستيان ديور، فاخرة ومصنوعة من كريستال باكارا المنفوخ يدوياً. يضفي طوق الزجاجة المصنوع من الذهب الصلب الذي يحيط بالعنق الطويل الرفيع للزجاجة قيمة عالية، كما تنسدل حول العنق سلسلة من الذهب الخالص المرصعة بالماس البراق.
ويدعم اللؤلؤة المستديرة حلقة رفيعة مرصعة بصف من فصوص الماس، حيث يصل إجمالي عدد فصوص المرصعة إلى 138 فص ألماس. بداخلها 90 مل من عبق جادور لور الذي تسري رائحته كمقطوعة موسيقية فريدة تعزفها أروع وأثمن المكونات في شمال فرنسا.
السعر: 400 ألف درهم إماراتي.
5- “سلفاتوري فيراغامو” عبير أبوظبي:
يحظى عطر “سينيورينا اليجانزا” من “سلفاتوري فيراغامو” بقارورة فاخرة سعة 1000 مل، صنعتها نخبة من الحرفيين الإيطاليين المهرة من الكريستال الخالص مع صفيحة ذهبية نُقش عليها شعار “سلفاتوري فيراغامو” وتم تزيين زواياها بأربع ماسات براقة، بينما صنع الغطاء الكروي من الذهب النفيس، يستقي هذا الإصدار الخاص من عطري “سينيورينا اليجانزا” و”سينيورينا” إلهامه من مدينة أبوظبي، حيث يمتزج فيهما ألق وترف الحياة العربية مع الأسلوب العصري المتميز لإبداعات “سلفاتوري فيراغامو” العطرية، وتعتبر هذه الزجاجة أكبر زجاجة عطر كشف عنها في المعرض.
السعر: 129 ألف درهم إماراتي.
6- مطار أبوظبي محطة عطور فاخرة:
على هامش المعرض أعلن عن افتتاح مجموعة “DFS Group” أول متجر لها للعطور الفاخرة، “Fragrances by DFS”، في مطار أبوظبي العالمي، في محطة الطيران النهائية رقم 3، وذلك في مبادرة تهدف الى الرفع من مستوى تجربة التسوق في مجال العطور في المطارات.
وسوف يتألق متجر “فراغرنسز من د.ف.س” بمساحة بيع تغطي 250 متراً مربعاً، ومن خلال العطور القيّمة المنتمية إلى 65 من دور العطور سيتمكن المسافرون العالميون من التعرّف إلى أحدث الإصدارات.
يقول محمد البلوكي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات أبوظبي؛ لقد ابتكرت (د.ف.س) تجربة تسوق متطورةً للغايةً، وهي فريدة من نوعها حقاً بالنسبة للمسافر العالمي. فنحن نحظى بعلاقة ثابتة على المدى الطويل مع (د.ف.س)، كما أننا متحمسون جداً لتقديم هذه التشكيلة الحصرية من العطور لعملائنا المتميّزين.

المصدر: صحيفة البيان

شاهد أيضًا:

صور: بطولة العالم لتصفيف الشعر بمدينة فرانكفورت
صور: بريطاني يبتكر حذاء نسائي غير قابل للتلف
صور: أزياء كيت ميدلتون المستوحاة من الملكة إليزابيت الثانية

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات