الهلال في مهمة صعبة أمام بونيودكور الأوزبكي

[

يسعى “الهلال السعودي” إلى الخروج بنتيجة إيجابية حينما يواجه مضيفه “بونيودكور الأوزبكي” في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا، في حين يستضيف “السد القطري” بطل نسخة 2011 نظيره فولاذ “خوزستان الإيراني”.
ويدخل الهلال اللقاء وهو بحالة نفسية مرتفعة، بعد أن نجح في قلب مجموعته رأساً على عقب بخطفه بطاقة التأهل في آخر جولة بفوزه على سباهان الإيراني بهدف نظيف، بعد أن كان متذيل المجموعة قبل المباراة.
وتنفس مدرب الهلال “سامي الجابر” الصعداء، بعد أن تماثل صانع ألعابه البرازيلي تياقو نيفيز للشفاء من الإصابة التي أبعدته عن الفريق منذ مباراة السد القطري في الرياض، ونقل اللاعب أخباراً مفرحة لمدربه ولجماهيره حينما أكد عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه قد يشارك في مباراة بونيودكور.
ويطمح الهلال؛ إلى إنقاذ موسمه بخطف بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد أن أنهى موسمه خالي الوفاض، وهي المرة الأولى التي يخرج فيها الفريق العاصمي من موسم بلا بطولات منذ عام 2007.
وفي المقابل يبحث “بونيودكور الأوزبكي” عن الخروج فائزاً في لقاء الذهاب ليصعب المهمة على الفريق الأزرق.
ووصل بونيودكور؛ إلى هذا الدور بصعوبة، بعد أن كانت مهمته شبه مستحيلة، إلا أن فوزه الأخير على الجيش القطري في آخر جولة منحه بطاقة التأهل، بعد أن تفوق عليه بفارق هدف واحد فقط.
وفي المباراة الثانية يأمل السد في استعادة توازنه في هذه البطولة، بعد أن قدم أداءً باهتاً وكان قريباً من الخروج، خاصة بعد خسارته الثقيلة أمام الهلال بخماسية نظيفة وبرباعية نظيفة من سباهان أصفهان.
وخطف السد بطاقة التأهل في آخر جولة بعد أن حقق فوزاً صعباً على الأهلي الإماراتي لينجح في الوصول إلى الدور ثمن النهائي.
ويمني أبناء المدرب المغربي “حسن عموته”؛ النفس في تكرار إنجاز الفريق في موسم 2011 بعد أن حقق لقب البطولة، في حين يبحث فولاذ عن حفظ ماء وجه الأندية الإيرانية التي خرجت من دور المجموعات.
ونجح الفريق الايراني في التأهل بسهولة إلى هذا الدور بعد أن تصدر مجموعته برصيد “14” نقطة وبفارق “6” نقاط عن أقرب منافسيه.
فرق الشرق:
وفي مجموعات الشرق يستضيف “سانفريس هيروشيما” الياباني نظيره “ويسترن سيدني” الأسترالي، في حين يواجه فريق “كاواساكي فرونتالي” الياباني ضيفه “إف سي سيئول” الكوري الجنوبي.

المصدر: العربية نت

شاهد أيضًا:
النعيمة: تاريخ الهلال سبب ملايين الفريدي !!
فيصل بن تركي رئيساً للنصر لأربع سنوات مقبلة
قزع مختار فلاتة يثير استياء الجماهير والإعلاميين ويشعل تويتر