السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: أكثر 7 أفاعي رعبًا في العالم

5

الثعبان؛ هو حيوان زاحف من ذوات الدم البارد، ومن آكلي اللحوم، يتواجد منه على الأرض “2700” نوعًا، تنتشر في جميع القارات، عدا قارة “أنتاركاتيكا”، وهي تتواجد بمختلف الأطوال من “10”سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل؛ “الأصلة والأناكودا”، التي يزيد طولها عن “7” أمتار، وفيما يلي تقرير بأكثر 7 أفاعي مرعبة في العالم.

2

1- أفعى الروك الإفريقية
تعد “الروك” الإفريقية؛ واحدة من الثعابين الأكثر خطورة في العالم، برغم أنها ليست سامة، وفي بعض الأحيان يتجاوز طولها 6 أمتار، كما أنها واحدة من أكبر 5 ثعابين في العالم، وتعتبر الأكبر في أفريقيا.
تقتل “الروك”؛ فريستها عن طريق الانقباض، وبإمكانه التهام فريسة كبيرة مثل التماسيح، ورصدت في “ايفرجليدز بفلوريدا” في عام 2009، ويخشى من أنها تسكن الآن تلك المنطقة باعتبارها من الأنواع الجائحة.

3

2- أفعى “سكرب”
هي أكبر أفاعي أستراليا، وموجودة أيضا في إندونيسيا، وبابوا غينيا الجديدة، وجزر أخرى في المنطقة، وبرغم أن متوسط طولها يترواح ما بين “2 إلى 4 أمتار”، واكتشفت بعض العينات التي تصل طولها إلى “8.5” متر على الأقل، ويعتبر من الثعابين المشهورة نظرًا لألوانه المثيرة للاهتمام والحجم.

4

3- أناكوندا الخضراء
يصل طولها إلى أكثر من “6.6 متر”، وتعتبر أناكوندا الخضراء واحدة من أطول الثعابين في العالم، وموجودة في أمريكا الجنوبية، وغالبا ما يتم تحديد حجمها بحسب نوع الفريسة التي تستطيع التهامها، وتتواجد في الغابات الممطرة بأعداد لا تحصر، وليس لديها حجم محدد.

5

4- “كينج” كوبرا
أطول ثعبان سام في العالم، يقطن في الغابات الممتدة من الهند إلى جنوب آسيا، ويتراوح طولها من “5.6” إلى “5.7” مترًا، وتفترس في المقام الأول الثعابين الأخرى، وتعتبر من الثعابين الخطرة جدًا، ومثل معظم الثعابين، دائما ما تحاول تجنب المواجهة مع البشر.

6

5- الأفعى الشبكية
تم العثور على هذه الأنواع من الثعابين في جنوب شرق آسيا، يصل طولها إلى “7” متر، تستوطن في الجزر والأماكن القريبة من البحار، نظرًا لقدراتها الجيدة على السباحة، وبرغم أنها لها القدرة على قتل الإنسان، فنادرا ما تقع حالات اعتداء.

7

6- أفعى البوا العاصرة
يتراوح طولها من متر إلى 4 أمتار، والأمر المثير للاهتمام هو أن الإناث أكبر وأطول من الذكور، وتتواجد في أمريكا الشمالية والوسطى، وأمريكا الجنوبية، وفي بعض المناطق في منطقة البحر الكاريبي، ويمكن أن يصل وزنها إلى 50 كجم، لكن هذا أمر نادر الحدوث، وعادة ما تزن أقل من نصف هذا الحجم.

8

7- أفعى “التيتانوبوا”
أكبر ثعبان تم اكتشافه في التاريخ، وربما يكون أكبر مخلوق حي غير بحري على الأرض، ويعرف بـ”الثعبان الوحشي”، عاش قبل 60 مليون عامًا، يتراوح طوله من 12 إلى 15 مترًا، وتزن حوالي “1135” كجم، تم العثور على 28 حفرية من “تيتانوبوا” في مناجم الفحم في كولومبيا في عام 2009، وقبل ذلك، تم العثور على عدد قليل من الحفريات في المناطق الاستوائية في أمريكا الجنوبية.

شاهد أيضًا:

شاهد: قطيع أبقار يهجم على قرية بريطانية
صور: استخراج النفط اليدوي في ميانمار.. تجارة مربحة قربت نهايتها
صور: برغر لـ المتوحشين بطول 1.5 متر

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات