السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

الرياض: هلع في التأهيل الشامل للإناث بعد إصابات بـ كورونا و14 اشتباهاً بالدرن

i

كشف مصدر مطلع؛ أن “مركز التأهيل الشامل للإناث” في حي الملز بالرياض، أجرى فحصاً طبياً على “17 موظفة”، إثر اشتباه بوجود إصابات بالدرن داخل المركز.
وأشار إلى اكتشاف “14 إصابة” ممن خضعن للكشف، وأكد نقل إحدى المقيمات العاملات في المركز إلى مجمع الملك سعود الطبي “الشميسي” في حال صحية حرجة، وأوضح المصدر أنه تم عزل 10 موظفات اشتبه بحملهن المرض، وتم صرف بعض الموظفات للعودة لذويهن، في خطوة وصفها المصدر؛ بأنها غير مسؤولة، ربما تفاقم الوضع.
وأضاف المصدر؛ أن المركز يفتقر إلى إدارة للأزمات، فضلاً عن أن العاملات في التأهيل الشامل لا يعرفن كيفية التعامل مع المرضى، وكيف يتم احتواء الموقف، وعزل بقية الموظفات غير المصابات، وكشف أن 3 حالات إصابة بفايروس “كورونا” لممرضات لم تعلن.
ونفى المتحدث باسم وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور “خالد الثبيتي”؛ وجود إصابات بـ”كورونا” في المركز، وأشار إلى أن حالة درن واحدة اكتشفت لمقيمة داخل المركز منذ أكثر من أسبوع، وخضعت للعلاج، وتماثلت للشفاء، وكان مدير مستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية الدكتور “محمد العمير” ذكر في وقت سابق أن منطقة الرياض تسجل أعلى معدل للإصابات بالدرن، مقارنة ببقية المناطق، إذ تمثل 32 في المئة من عدد الحالات المكتشفة بالمملكة.

المصدر: صحيفة الحياة

شاهد أيضًا:
أمير الباحة يتوقف في الطريق للاستماع لشكوى امرأتين استوقفتاه
مرمشون: مؤامرات التجار شوهتنا
القضاء يعيد النظر في قضية شخصية أدبية أُدينت بتهريب الخمور

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات