السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

رئيس الهلال: ما حدث في الموسم مدعاة للعجب.. ولن نسكت

pppo

كشف رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير “عبدالرحمن بن مساعد”؛ أن ملف رعاية النادي للموسم الرياضي المقبل يسير في الطريق الصحيح، وأن الرعاة يصلون إلى أكثر من 10، مبينًا أن الكشف عن التفاصيل سيكون في أواخر الشهر الحالي.
وقال الرئيس الهلالي؛ “تحركاتنا في عدة اتجاهات، وجميع ما يتعلق بهذا الملف سيتم التحدث عنه بعد مباراة الفريق أمام “بوبنديكور الأوزبكي” بـ4 أيام وبالتحديد في أواخر شهر مايو الحالي، حيث ستتضح المؤشرات وجميع التفاصيل، وإن كانت الأمور تبشر بالخير، ولذا لن أتحدث عن أرقام الرعاية في الوقت الحالي.. سيكون لدى الهلال قرابة 10 رعاة الموسم المقبل، والتفاصيل الدقيقة سأتحدث عنها في وقت لاحق”.
وأستغرب من بعض الأشخاص الذين تحدثوا عن بعض الأمور التي لا يملكون فيها دراية كاملة؛ “هناك أشخاص عندما سمعوا عن عقد الهلال مع صلة اعتبروا أن الأمر كارثي، ويبقى الأهم هل أطلعوا على التفاصيل أو القصة؟، فمن الغريب أن يتحدثوا وليس لديهم تفاصيل”، مؤكداً أن صلة شركة تسويق حصرية للهلال وليست شركة راعية، ولا يوجد لديها منتج تقوم ببيعه، بل إنها ستجلب رعاة للهلال.
وتابع قائلاً؛ ” البعض ينتقد و وهو لا يعلم شيئاً عن ملف الرعاية.. أحب أيضا أن أقدم شكري لـعضو شرف النادي الأمير “عبدالله بن مساعد” و نائب رئيس مجلس الإدارة “محمد الحميداني” نظير ما قدموه في ملف رعاية النادي”.
وفي سؤال حول الأحاديث التي ظهرت عن عدم وجود تهيئة نفسية جيدة للفريق قبل المباريات الحاسمة، بيّن؛ “أصبحنا كإدارة معتادين في الفترة الأخيرة على هذا الأمر، ففي حال كان هناك فوز أو تحقيق بطولة كما حدث مع الفريق الأولمبي فالإدارة ليس لها دخل، وفي حال أصبح إخفاق تصبح الإدارة المسؤول الأول”.
وعن ابتعاده خلال الفترة الماضية عن مرافقة النادي، أوضح؛ “حضور الرئيس في الدكة هي ثقافة موجودة لدينا فقط في السعودية، والجهاز الفني طلب عدم تواجد أي شخص من الإدارة على الدكة، وخلال الأسابيع الماضية عندما كنت في الإمارات كنت أعمل لصالح الهلال وليس للتسوق في وسط الموسم، حيث أننا عملنا في الإدارة على تأمين مصاريف باهظة للنادي، واتسائل هل الأهم أن أؤمن دخل الهلال لمدة 5 سنوات قادمة ويزيد بذلك الدخل المادي أم أن يشاهدني الناس في المدرجات”.
وأكمل حديثه قائلاً؛ “الحضور مهم ويسعدني ذلك ولكن ماذا يفرق حضوري في المدرجات عن حضوري في غرفة الملابس ؟ الأهم أن أهيئ اللاعبين نفسياً وأتحدث معهم بين الشوطين، وأعتقد أن الأمر فيه تصيد، ففي موسم جريتس والذي أكلنا فيه الأخضر واليابس مكثت في نيويورك 4 أشهر”، مضيفاً؛ أن دور الإدارة تذليل العقبات والنواحي المادية وتسهيلها.
وعن عمل المدير الفني “سامي الجابر” وتقييمه لمستواه ، قال؛ “شخصياً راض عما قدمه سامي الجابر ، وفي نهاية الموسم سيتم تقييم عمله وقد ذكرت هذا الحديث بعد نهاية كأس ولي العهد، والدوري أرى أن الهلال الأحق به نظرا للأخطاء التحكيمية الغير متعمدة التي حدثت سواء من الحكام الأجانب أو المحليين”، معتبراً ما قدمه الجابر عمل جيد خاصة في أول سنة له، وتقييمه لن يكون من الإدارة فقط بل من أعضاء شرف النادي المؤثرين الداعمين.
وفي سؤال حول غرابة تقييم المدير الفني من أعضاء شرف داعمين وليس فنيين، علل رئيس الهلال ذلك؛ “يوجد اختلاف بين الفنيين فهناك من يقول عمل جيد وهناك عكس ذلك، وفي النهاية نحن ننظر إلى الأرقام والنتائج بعيدا عن العواطف، وأعود وأقول أن سامي الجابر قدم عمل ممتاز كأول سنة له في التدريب وبالأرقام”.
وحول تغيير الأجانب والاستقطابات المحلية، ذكر؛ “التغيير في الأجانب سيكون في أضيق نطاق، ويجب أن يكون معروف هذا الأمر من الآن، فلا أحد يتوقع أن يتم جلب لاعبين إلا بحاجة الفريق لهذه الخانة، على أن يكون اللاعب ذو مستوى كبير، فاللعب للهلال صعب، كما أننا لن نجلب أي لاعب فقط لسد الخانة، فهناك تجارب لنا في هذا الجانب سيئة”، مشدداً على أن الهلال قد يتعاقد مع لاعب محلي واحد، وقد لا يكون هناك أي تعاقدات محلية، لان العمل على الفريق كان منذ موسمين، إضافة إلى تواجد مواهب عدة في الفريق الأولمبي، مثل؛ “أحمد شراحيلي، وعبدالله عطيف وسلطان الدعيع ومحمد الواكد، وعبدالله الحافظ و عبدالاله الفضل، وعبدالله الشامخ و محمد البريك”.
وأضاف؛ “هؤلاء أسماء سيكون لهم باع في مستقبل الهلال، حيث لم يسبق أن كان لدينا عناصر بهذه الكمية والجودة، وليس من المعقول أن يتم جلب أي لاعب ولدى النادي لاعبين أفضل”، مضيفاً أنهم في حال أخفقوا بجلب لاعب متميز فلن يبحثون عن لاعب لمجرد إكمال النقص دون أن تكون هنالك قناعة فنية كاملة فيه.
وفي سؤال أخر حول إمكانية تجديد عقد مدرب الأولمبي ستامب من عدمه وخاصة أن لدى المدرب عدة عروض؛ قال “سيبقى في حال توافقت رغبتنا مع رغبته، وتوفير ما يطلبه، ولا أستطيع أن أؤكد انه باق ولكنه قدم عمل جيد”.
وحول عدم وصول مكافأة الفريق الأولمبي من الإتحاد السعودي والمقدرة بـ مليون ريال رد رئيس الهلال؛ “هذا موسم جميل” – قالها ضاحكاً.
كما نفى وصول خطاب من المحكمة الدولية بتثبيت عقوبة الحارس خالد شراحيلي؛ “حتى الآن لم يصلنا أي شي رسمي، وأي القرارات التي ستصدر ستكون متوقعة سواء بالرفض أو القبول، وفي نهاية الأمر لدينا حراس مميزين مثل “عبدالله السديري” و”محمد الواكد”.
وأجل الأمير “عبدالرحمن بن مساعد” الحديث في قضية “عبدالعزيز الجبرين” حيث ذكر؛ “بعد نهاية مباراة الفريق أمام بونديكور هناك قضايا سنفتحها للإعلام، وسأتحدث بأمور كثيرة، فهذا الموسم هو موسم “جميل”، وحدثت فيه أمور غريبة وأخطاء لم تحدث منذ سنوات.. سكوتنا عن بعض التجاوزات لم يكن لعدم قدرتنا على الحديث ولكن فضلنا أن يكون الأمر في الوقت المناسب، ما حصل هذا الموسم مدعاة للعجب ، وإن استمرت لمواسم أخرى فأعتقد أننا ككرة سعودية نسير في نزول وليس صعود”.
وفيما يخص طقم الفريق وإمكانية اختيار الجمهور للتصميم الجديد للموسم المقبل، أكد الأمير عبدالرحمن؛ أن اختيار تصميم خاص يحتاج لفترة زمنية كبيرة، وتم الاتفاق على أطقم الموسم المقبل، وفي الموسم الذي يليه سيكون لدى الهلال تصميم خاص.
وعن استعداد الفريق للقاء بونديكور الأوزبكي؛ “لدينا غيابات أتمنى ألا تكون مؤثرة، ولدينا ثقة في جميع الموجودين، ومع ذلك استعد الفريق جيداً ، ولدي قناعة بأن لدي رجال وجهاز فني قادرين على التأهل لدور الـ8، مبيناً؛ أن الغيابات ستكون ممثلة في سلمان الفرج ونواف العابد و المحترف البرازيلي تياغو نيفيز التي تؤكد المؤشرات جاهزيته لمباراة الإياب. وشدد الأمير عبدالرحمن أن فريقه في حال تأهل لدور الـ8 من دوري أبطال آسيا سيكون قادر على حسم البطولة.

المصدر: الجزيرة أونلاين

شاهد أيضًا:
ياسر يطلب مهلة لترتيب انتقاله للنصر
تريفيلا البرازيليّة: استاد الملك عبدالله الأكثر جمالاً في عام 2014
تشلسي يعلن تملك الناقور أسهما بالنادي أمام 41 ألف متفرج

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات