السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

30 مليون ريال نتقذ رقبة الشمري من حد السيف

o

اكتملت فرحة قبيلة شمر يوم أمس بعد تلقيهم خبر اكتمال المبلغ المطلوب لإنقاذ رقبة السجين ياسر الشمري من حد السيف، والمحددة بثلاثين مليوناً وأربعمائة ألف ريال؛ حيث لم يتبقّ من المهلة المحددة لها إلا قرابة ثلاثين يوماً لدفع كامل الدية.
من جهته أعلن المشرف العام على حملة إعتاق رقبة “ياسر الشمري” الدكتور “بدر العردان”؛ عن اكتمال مبلغ الدية من قبيلة شمر وأهل الخير عبر حسابين بنكيين تحت إشراف إمارة منطقة الجوف، موضحاً؛ أن المبلغ الزائد من دية ياسر الشمري سيتحول للمساهمة في إعتاق رقبة أحد أبناء القبيلة، وهو الآخر مطلوب بدية حسب اللوائح والأنظمة المتاحة من قبل إمارة الجوف.
وقدم العردان شكره لولاة الأمر ولقبيلة شمر ولأهل الخير عامة ولكل من ساهم في إعتاق رقبة ياسر الشمري، مقدماً شكره الخاص للأمير متعب بن فهد بن فيصل الفرحان آل سعود، الذي أسهمت شفاعته في تنازل والد المقتول وتخفيض مبلغ الدية من ثمانين مليوناً إلى ثلاثين مليوناً وأربعمائة ألف ريال، إضافة إلى شيوخ قبيلة شمر وشيوخ قبيلة السراحين الذين كان لهم الجهد والدور الكبير في تنازل والد المقتول.
إلى ذلك قدم الدكتور “بدر العردان”؛ شكره للمستثمر الأجنبي، الذي يحمل الجنسية الهندية وساهم بمبلغ عشرين ألف ريال في حملة عتق رقبة المواطن ياسر الشمري؛ لقتله شاباً في منطقة الجوف قبل أكثر من ثلاث سنوات.

المصدر: صحيفة الشرق

شاهد أيضًا:
فيديو: طالبات يعتدين على زميلتهن بالضرب.. ووالدتها تناشد المسؤولين التدخل
سعوديون يتناولون حبوب منع الحمل لـ تحسين مظهرهم.. والأطباء يحذّرون!
القاصرة مها تروى تفاصيل اعتداء موسى الزهراني عليها

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات