السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: التجارة تغلق مصنعًا يعيد تصنيع الإسفنج الملوث والملابس الرديئة

11

أغلقت وزارة التجارة والصناعة اليوم مقراً مخالفاً في حي الفيصلية جنوب الرياض يمتهن إعادة تصنيع الإسفنج الملوث والملابس الرديئة بعد جمعها من الحاويات ومرادم البلدية لإنتاج أنواعاً مختلفة من المجالس العربية، والوسائد، وغش المستهلكين، حيث تم على الفور إغلاق المقر واستدعاء المسؤلين للتحقيق وتطبيق الأنظمة.
وأوضحت الوزارة؛ أن اشتباه فرق الوزارة أثناء جولاتها الرقابية بالمصنع، وعند ودخولها فيه تبين وجود كميات كبيرة من الإسفنج الملوث، وقيام العمالة بتصنيع الأُثاث والوسائد من خلاله، إلى جانب أن المصنع لا يملك ترخيص صناعي أو مستندات نظامية، ويضع لوحة خارجية تحمل مسمى مختلف عن نشاطه، في الوقت الذي تضم فيه صالة الإنتاج مطبخاً وسكناً للعمالة.
وأضافت؛ أن خلال مداهمة الموقع بمشاركة الجهات الأمنية تبين أن العمالة المتواجدة والتي تمارس نشاطاتها في المصنع لا تحمل أي أوراق نظامية، وأن عدداً منها هرب من الموقع أثناء التفتيش.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المقر يعد الثالث، إذ أعلنت وزارة التجارة والصناعة خلال الأيام الماضية اكتشافها خلال مداهمة نفذتها جنوبي الرياض عن مستودع يقع في حي الفيصلية تديره عمالة وافدة تمتهن جمع الإسفنج والقطن القديم من حاويات المنازل، كما أغلقت آخر في وقت سابق.

12

13

المصدر: الجزيرة أونلاين

شاهد أيضًا:

اكتشاف أول حالة إصابة بـ كورونا في مستشفى الكامل بمكة
باحث شرعي يدعو إلى تنظيم العقوبات التعزيرية في جرائم الحدود والقصاص
مجهول يقذف مركبة معلمات بالحجارة ويصيب إحداهن بـ عفيف

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات