مراهق أمريكي خطّط لتفجير مدرسته وقتل عائلته

u

تقدمت سلطات ولاية مينيسوتا الأمريكية بدعوى يوم الجمعة، لتوجيه اتهامات إلى مراهق من الولاية واعتباره شخصاً بالغاً بعد اعتقاله بتهمة التخطيط لتفجير مدرسته وقتل عائلته، حسبما ذكرت صحيفة “ستار تريبيون” التي تصدر في مدينة مينيابوليس.
واعتقل “جون ديفيد لاديو”؛ 17 عاماً، من مدينة واسيكا “75 ميلاً جنوب مينيابوليس”، يوم الثلاثاء الماضي بعدما أفاد أحد الشهود بوجود شخص مشبوه في وحدة سكنية مستأجرة.
وعثرت الشرطة في الوحدة على مواد لصنع عبوات ناسفة كما عثرت في منزل المراهق على عدد من المسدسات والأسلحة الآلية والقنابل المعدة للتفجير.
وقالت صحيفة “لوس أنجليس تايمز”؛ نقلاً عن الشكوى الجنائية ضده أنه أوضح في مذكرة تتألف من 180 صفحة خطته لقتل شقيقته ووالديه ثم مهاجمة مدرسته في واسيكا بقنبلتين وقنابل مولوتوف لقتل “أكبر عدد ممكن من الطلاب”.
ووجهت إلى لاديو يوم الخميس كحدث أربع تهم هي الشروع في القتل وتهمتي التسبب في ضرر من الدرجة الأولى في الملكية وست تهم بحيازة قنبلة من جانب شخص تحت سن 18 عاماً.
وقالت الشرطة إن لاديو كان يعتزم تنفيذ هجومه يوم 20 أبريل (نيسان)، لكنه غير خطته لأن المدرسة كانت مغلقة بمناسبة الاحتفال بعيد الفصح في هذا اليوم.

شاهد أيضًا:
صورة: هاتف نوكيا لوميا 520 ينقذ حياة شرطي برازيلي
دراسة تعزز نظرية انتقال كورونا من الإبل
الكشف عن تفاصيل مقتل الفتاة الأردنية التي أسلمت على يد العريفي