السجن والجلد لمواطن ضرب شقيقه فزعة لزوجته

110079_1389042326

أصدرت المحكمة الجزئية بجدة مؤخرًا حكمًا بسجن مواطن في العقد الثالث من عمره لمدة يومين، وجلده 30 جلدة، بالاضافة إلى أخذ التعهد عليه بعدم تكرار فعلته، حيث جاءت تلك الأحكام على خلفية اعتدائه بالضرب على شقيقه الذي يكبره بعامين؛ بسبب خلافات اندلعت شرارته الأولى من زوجة الشقيق المعتدي.
وخصص ناظر القضية تلك العقوبات للحق العام، ولايزال الحق الخاص موجودًا، خاصة ان الشقيق المضروب لايزال يعاني من إصابة في يده حصل من خلالها على تقرير طبي مدة شفائه 5 أيام.
ووفقا لصحيفة المدينة شهدت مداولات القضية قبل النطق بالحكم فيها تأكيد الشقيق المضروب بأنه لم يسب، أو يتلفظ بشكل سيئ على زوجة شقيقه، وإنما طلب منها الابتعاد عن الاحتكاك يشقيقاته، مشيرًا؛ إلى أنها اشتهرت بأساليبها الكيدية ضد أفراد أسرته وخاصة شقيقاته اللاتي يتعرضن لتشويه السمعة من زوجة شقيقه، والتي وصفها بمثابة الفتيل الذي أشعل الحريق والخلافات المستمرة في بيت عائلته الكبير.
وأضاف قائلاً؛ إنه قام بالاتّصال على زوجة شقيقه، وبحضور والدته، حيث كان مضمون حديثه والذي كان بأسلوب مؤدب هو أن تبتعد عن الاحتكاك مع شقيقاته، تفاديًا للخلافات، إلاّ أنه تفاجأ بعد عدة ساعات بدخول شقيقه عليه، والاعتداء عليه ضربًا بحجة أنه جرح كرامة زوجته.
فيما برر الشقيق الآخر اعتداءه على أخيه إلى أنه شخصيًّا يحب زوجته، ويحرص على تحقيق جميع طلباتها، وقد أبلغته في ذلك اليوم بالتزامن مع رجوعه للمنزل بأنها تعرّضت للإهانة من شقيقه، وأنه تلفظ عليها بصورة أبكتها، مشيرًا إلى أن سبب كل الخلافات التي حدثت في منزل والده وأشقائه هي إحدى شقيقاته التي تُصاب بحساسية مبالغة للأحاديث والمناقشات التي تُدار في منزل الأسرة أثناء اجتماع العائلة والتي تكون بطلاتها “جلسات النساء”.

المصدر: صحيفة أنحاء

شاهد أيضًا:
التعصب الكروي يتسبب في طلاق أميمة .. ودخول أماني العناية المركزة
محاكمة قاتل شرورة تتعثر بـ الفصام العقلي
ضَبط ثلاثيني يؤوي نساء مجهولات في منزله بالدمام