السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

الصحة الأمريكية تؤكد أول إصابة بـ كورونا وتعلن حالة الاستنفار

CHINA-HEALTH-FLU

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية أول أمريكي مصاب بفيروس كورونا القاتل، وأوضحت أن الأمريكي يعمل في القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية، وعاد إلى أمريكا الأسبوع الماضي، وهو الآن يخضع للعلاج في المستشفى في ولاية إنديانا بعد تشخيص المريض الذي يعاني التهاباً رئوياً بفيروس ميرز.
وأكدت الصحة الأمريكية أن المريض الآن بحالة جيدة في المستشفى في مونستر بولاية إنديانا، وفقاً لـ”سي بي إس نيوز” الأمريكية.
وأضاف التقرير بأن الفيروس ظهر في السعودية لأول مرة قبل عامين، وتم الإبلاغ عن 400 حالة على الأقل، وقُتل أكثر من 100 شخص منذ أن تم اكتشاف الفيروس في الجِمال.
لكن المسؤولين لا يعرفون كيف ينتشر إلى البشر، في إشارة إلى مسؤولي الصحة في السعودية.
وعلى الفور، ذكر التقرير أن السلطات الصحية الأمريكية ومركز السيطرة على الأمراض والوقاية منه قامت بالتحري، وتعقب الأشخاص المخالطين للمريض، للتأكد من وضعهم.
وذكر المسؤولون أن المصاب طار من الرياض إلى لندن ثم إلى شيكاغو إلينوي، ثم أخذ حافلة من شيكاغو إلى إنديانا. وقال مدير مركز السيطرة على الأمراض الدكتور توم فريدن إن المسؤولين في الصحة يستعدون لاحتمال أن يشق الفيروس طريقه إلى هذا البلد. وأضاف: لقد كان متوقعاً وصول الفيروس إلى الولايات المتحدة، وكنا على استعداد لذلك، ويتم الآن اتخاذ إجراءات سريعة.
وتابع: “نحن نفعل كل شيء ممكن مع المستشفى، ومع السلطات المحلية ومسؤولي الصحة في الولاية، للعثور على الناس الذين ربما كانوا على اتصال بهذا الشخص؛ ليتم تقييم وضعهم بالشكل المناسب.

 286180

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
سجين ينهض من السرير بعد إعدامه!
أردني مسيحي يقتل إبنته بعد إعتناقها الإسلام أمام العريفي وجدل حول دفنها
فيديو: استمع لطيارالماليزية في آخر اتصال ببرج المراقبة

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات