الرئيسيةالرياضةالبلطان في منصة الجوهرة رغم قرار الانضباط بمنعه
الرياضة

البلطان في منصة الجوهرة رغم قرار الانضباط بمنعه

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

mm

كشفت مصادر؛ أنه بات من المؤكد حضور ومشاركة رئيس نادي الشباب “خالد البلطان”، في نهائي كأس الملك، وأنه سيكون متواجداً في المنصة الرئيسية مساء الخميس، دون اعتبار لقرار لجنة الانضباط بمنعه من الحضور، وتمثيل ناديه.
وكشفت مصادر؛ أن البلطان، تلقى دعوة من شركة أرامكو المفوضة من الديوان الملكي، والمسؤول الرئيسي عن الحفل الختامي لحضور الافتتاح بصفته رئيس نادٍ حكومي، وليس بصفته رئيس فريق متأهل للنهائي.
وقالت المصادر؛ إن صلاحيات اتحاد كرة القدم تنحصر في المستطيل الأخضر، وغرفة تبديل الملابس وإجراءات سير المباراة وأسماء اللاعبين والإداريين الذين يدخلون المبادرة، ولا علاقة له ببقية ترتيبات النهائي، وذلك وفقاً لما تؤكده المادة رقم “٢٠” من نفس اللائحة في فقرتها الأولى عن عقوبة “الإيقاف” حيث تنص على أن تكون العقوبة؛ الإيقاف عن لعب مباراة يقصد به الحرمان من المشاركة في اللعب في مباراة قادمة أو مسابقة والمنع من البقاء داخل الملعب، وما توضحه المادة (٢١) من اللائحة، والتي تشرح المراد من الحرمان بأنه المنع من دخول غرف تبديل الملابس والجلوس على مقاعد البدلاء؛ حيث تنص على «منع الشخص المعني من حق دخول غرف تبديل الملابس أو المساحة المحيطة مباشرة بساحة اللعب، وتحديداً مقاعد البدلاء.
وأضافت المصادر؛ أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب المرجع لاتحاد كرة القدم، لم تستلم بشكل رسمي المدينة الرياضية “جوهرة جدة” التي لا تزال بعهدة الديوان الملكي وشركة أرامكو، وأنظمة الرئاسة لا تسري على منشأة لا تتبع لها رسمياً، وأن احتضان الجوهرة للنهائي يأتي بدعوة من الديوان وأرامكو للإشراف على النشاط الذي يتبع للرئاسة فقط، ولا علاقة لها بترتيبات الحفل الضخم الذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين، وتنظمه أرامكو بمتابعة من الديوان.
ومن خلال هذه المعلومات شبه المؤكدة ، تنسف بشكل كبير بيان لجنة الانضباط الأخير، الذي شرح العقوبة السابقة الصادرة بحق رئيس نادي الشباب، على خلفية تصريحه الذي ذكر فيه أنه يقدح من رأسه وليس كأحمد عيد رئيس اتحاد القدم. يذكر أن النهائي؛ سيقام مساء الخميس بين فريقي الشباب والأهلي، وسيشهد الملعب حضور خادم الحرمين الشريفين، وإعلان افتتاح المدينة الرياضية، وتتويج بطل كأس الملك.

المصدر: الوئام

شاهد أيضًا:

صورة: مشجع يحرق تذاكر افتتاح جوهرة جدة
أكبر شاشة في العالم تنقل حفل ومباراة جوهرة الملاعب بجدة
البلطان: الانضباط قدمت لي أجمل هدية