الرئيسيةاخبارمحلياتمديرة مدرسة بجازان تجبر الطالبات على الوقوف تحت الشمس
محليات

مديرة مدرسة بجازان تجبر الطالبات على الوقوف تحت الشمس

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

uu

تعرض مجموعات من الطالبات في مدرسة ابتدائية بمحافظة أبو عريش في جازان، لعقاب قاسٍ على الرغم من صغر سنهن، حيث تصرّ مديرة المدرسة على أن تقف الطالبات تحت أشعة الشمس الحارقة لتعانين من درجة الحرارة التي تشتد على المنطقة خلال هذه الفترة.
وشكت إحدى أمهات الطالبات قائلة؛ “طفلتي تعود من المدرسة كل يوم وعلامات العبوس بادية على وجهها وأشعر عندما أنظر إليها وكأن بشرتها احترقت بسبب شدة الأحمرار والأسوداد”.
وأضافت؛ “اكتشفت أن مديرة المدرسة توقفهن تحت اشعة الشمس اثناء الحصص المعتمدة ما يجعلهن يتغيبن بالأجبار عن تلك الحصص، وتبرر مديرة المدرسة هذا التصرف بأن الطالبات تعانين من وجود “قمل” في الرأس”.
وأوضحت الأم الشاكية؛ “صغيرتي تعاني من مرض في رأسها منذ الطفولة مما يضطرها إلى التغيب، كما أنها تكون معرضة لفقد الوعي تحت أشعة الشمس او التعرض لأي ضربة في رأسها”.
وتابعت؛ “الطالبات لا تتجاوز أعمارهن سن العاشرة وعلى الرغم من ذلك يتعرضن لهذا العقاب القاسي، ونحن لا يوجد قمل في منزلنا، وإنما ينتقل من طالبة إلى أخرى في المدرسة”.
وقالت الأم؛ “مديرة المدرسة توبخ الطالبات بعبارات قاسية وتزرع الخوف في قلوبهن مما يجعلهن يشعرن بالخوف من الذهاب إلى المدرسة”.
وأختتمت بقولها؛ “سأتقدم بشكوى ضد المدرسة لعلنا نجد من ينصفنا ويرحمنا بدلاً من هذه “المربية” القاسية، لا سيما بعد القرارات التي صدرت بضرورة عدم معاقبة الطلاب والطالبات بصورة تسبب لهم الأذى، وأتمنى أن تستجيب وزارة التربية والتعليم التي تهتم بالتربية قبل التعليم”.
من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم إدارة التربية والتعليم بمنطقة جازان، “يحيى عطيف”؛ “باب الإدارة العامة مفتوح لأي شكوى وسيتم تطبيق النظام حيال أي مخالفة بعد ثبوتها وفقا لمجريات التحقيق علما أنه سيتم التحقق من هذا اﻷمر”.

المصدر: سبق

شاهد أيضًا:
الصحة تحذر من وصفات شعبية لعلاج كورونا
التجارة تُشهر بمحطة وقود قامت بخلط البنزين بالديزل
العمل تنهي قضية وافدتين تعرضتا لسوء معاملة‎