الرئيسيةاخبارعربية وعالميةجدل بعد ظهور آية إنما المؤمنون إخوة مرسومة على شكل رابعة خلف أردوغان
عربية وعالمية

جدل بعد ظهور آية إنما المؤمنون إخوة مرسومة على شكل رابعة خلف أردوغان

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

erdogan_1

أثار ظهور رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، في مهرجان خطابي وخلفه الآية القرآنية “إنما المؤمنون إخوة” مرسومة على شكل شعار “رابعة” الذي بات الشعار الخاص بجماعة الإخوان المسلمين، الكثير من الجدل عبر موقع تويتر، إذ رأى البعض أنه يتنافى مع المقدسات، بينما دافع آخرون عنه باعتباره من الأشكال الفنية المقبولة.
وقال ‏ الشيخ علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرأسه الداعية المصري يوسف القرضاوي، المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين: “ظهر أردوغان في مؤتمر وخلفه الآية الكريمة: إنما المؤمنون إخوة مرسومة على شكل شعار رابعة.. أبقاكَ الله ذخراً للمظلومين.”
ولكن يبدو أن الأمر لم يعجب بعض المتابعين إذ قال أحدهم: “استغفر الله العظيم، اعتقد أن كتابة الآية الكريمة العظيمة على شكل شعار حرام والله أعلم.”
ورد القره داغي بالقول: “ليس حراماً أبداً.. بل هو فنٌ عربيٌ إسلاميٌ قديمٌ وأصيل مستخدم بكثرة.. الحرام هو قتل الذين كانوا في رابعة وليس شعار رابعة!” بينما قال متابع آخر: “ربما المقصود بها يد فاطمة كما يستعملها الاتراك في الحفظ من العين وهي من التراث القديم عندهم.”
يشار إلى أن إصرار أردوغان على استنكار ما يجري في مصر ورفعه لشعار “رابعة” في الكثير من المناسبات من بين أبرز الأسباب التي أدت إلى تراجع العلاقات بين القاهرة وأنقرة، علما أن حزب “العدالة والتنمية” الذي يقوده مقرب من فكر جماعة الإخوان المسلمين.

المصدر: CNN

شاهد أيضاً:
صرخات ركاب الكورية… في فيديو عثر عليه مع جثة طالب غريق
صورة: رفع شعار رابعة في وجه أوباما أثناء كلمة له بماليزيا
مصر: جنايات المنيا تحكم بالإعدام على 683 متهماً من أنصار مرسي