الرئيسيةالرياضةماجد عبدالله: أنا مع رحيل كارينيو.. والاستغناء عن التون
الرياضة

ماجد عبدالله: أنا مع رحيل كارينيو.. والاستغناء عن التون

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

uu

طالب قائد منتخب المملكة وفريق النصر المعتزل “ماجد عبدالله” إدارة النادي بعدم تجديد عقد المدرب الأورجوياني “دانييل كارينيو”، وكذلك الاستغناء عن المحترف البرازيلي “التون برانداو”، كما تحدث عن السر الحقيقي وراء تحقيق النصر لبطولتي الدوري والكأس، مبينًا؛ أن الفريق قدم الكثير ويستحق أن يجني ثمار جهوده، وذلك في حوارًا خاص إليكم محصلته:
دعنا نبدأ من نهاية الموسم الرياضي بالنسبة للنصر.. كيف رأيت الفريق وعودته مجددا لطريق البطولات ؟
– بلا شك النصر قدم مستويات فنية رائعة جدا، أجبرت الجميع على احترامه صغارا وكبارا. والمتابع للمشهد النصراوي يجد أن الفريق يملك تشكيلة أساسية قوية جدا، وخيارات قوية جدا على دكة الاحتياط إضافة إلى حرص واهتمام إداري كبير من قبل رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي ونائبه فهد المشيقح، لا يستغرب أن ينهي النصر الموسم بهذه المنجزات والنجاح الباهر، كون الفريق قدم مهر البطولات وقطف في النهاية ثمار عمله.
لاحظنا انك تتحدث عن اللاعبين والجهاز الإداري واستثنيت من حديثك الجهاز الفني.. ألم يكن كذلك من عوامل النجاح؟
– مع احترامي الشديد للمدرب دانييل كارينيو ولإنجازاته مع الفريق، إلا أن لدي تحفظات كبيرة على طريقته الفنية داخل الملعب.. لا أخفيك أن كارينيو مدرب مميز جدًا في النواحي النفسية وتحضير اللاعبين معنويا للمباريات ولكنه في النهاية مدرب نفسي وحماسي، أكثر من العوامل الفنية والتكتيكية، ولو دققنا في الكثير من مباريات الموسم المنصرم سنجد أن هنالك الكثير من المباريات التي حقق الفريق الفوز فيها بجهود لاعبيه وحماسهم، وقد يكون للحظ كلام آخر ولا يوجد دور حقيقي للطريقة الفنية.
إذن أنت من المؤيدين بشدة لرحيل كارينيو ؟
– نعم أنا من المؤيدين لرحيل كارينيو وعدم التجديد معه لسنوات أخرى، والأفضل أن يبحث النادي عن مدرب جديد، لأن النصر سيكون بشكل أفضل إذا تعاقد مع مدرب مميز جدا في النواحي الفنية.
ماهي المواصفات التي تريدها في المدرب النصراوي الجديد ؟
– أهم نقطة أن يمتلك فكر فني مميز داخل الميدان ليواصل الانجازات التي حققها الفريق هذا الموسم، عناصر الفريق مميزه سواء الأساسي منها أو الاحتياطي، وهم قادرين بإذن الله على مساعدة أي مدرب في العالم على النجاح .
ومن الأنسب لتدريب النصر من وجهة نظرك ؟
أعتقد أن المدرسة البرازيلية هي الأنسب للنصر، وبشكل عام العقلية البرازيلية هي الأكثر ملائمة للاعب السعودي وهي من المدارس التدريبية التي تتناسب كثيرا مع إمكانيات اللاعب المحلي داخل المستطيل الأخضر.
ماذا عن اللاعبين الأجانب .. جماهير النصر انقسمت مابين مؤيد لبقاء التون ومطالب برحيله، ما رأيك ؟ وجهة نظري في البرازيلي التون سبق وأن قلتها .. هو مهاجم “خواف” داخل منطقة الجزاء، وفي أكثر الكرات المرفوعة تجده ينزل رأسه في تصرف غريب جدا، حيث يقوم بذلك التصرف رغم أنه مطالب باستقبال الكرات العالية بشكل جيد كبقية المهاجمين المميزين.
أضف إلى ذلك؛ أنك إذا وضعته خارج منطقة ال18 فإنه يختفي تماما ولا يعرف ماذا يفعل .. لذلك من الأفضل البحث عن مهاجم قناص متمكن يمتلك مهارات رائعة ومواصفات مميزة في رأس الحربة، وكما أسلفت التون يرتبك داخل منطقة الجزاء ويختفي خارجها وهو ما يعني أن أهميته ليست بالكبيرة ومن الأنسب والأفضل أن يبحث النادي عن بديل أفضل في نفس مركزه.
كيف ترد على من يستند إلى إحصائيات رسمية توضح أن معدل التون التهديفي مميز ولديه أهداف حاسمة ؟
– جميل جدًا.. لنعد إذن للأهداف التي سجلها ونقيمها ونشاهد الطريقة التي سجل من خلالها لنحصل في النهاية على النتيجة الحقيقية.. أغلب الأهداف كانت سهله جدا، لم يتعب فيها بل تأتيه من زملائه على طبق من ذهب إما بعودة الكرة إليه من حارس الخصم أو تسليمها له على طبق من ذهب، وبعضها إما أن يسدد الكرة وترتطم بالخصم ويتغير اتجاهها، وبعضها سهل جدا ومن المخجل أن لا يسجلها ، كتلك الكرات التي كان يحصل عليها بالقرب من منطقة الجزاء أمام مرمى شبه خالٍ.
وبالرغم من تسجيله لبعض الأهداف إلا أن الفرص السهلة التي يضيعها أمام المرمى أكثر من الأهداف التي يسجلها فلذلك أنا أتمنى عدم التجديد معه .
ما رأيك في اللاعبين الأجانب الآخرين.. ؟ وهل تؤيد خطوة الإدارة بالتجديد مع البحريني محمد حسين ؟اللاعب البحريني محمد حسين؛ من أفضل اللاعبين المحترفين حاليا لسبب واحد لأنه لاعب مميز في الدفاع الأصفر يمتاز بالهدوء وتخليص الكرات بكل احترافية ومنضبط بشكل تام، إضافة إلى انه لم يحصل إلا على بطاقة واحدة بالرغم من مركزه في خانة الدفاع.. أنا مع بقائه والتجديد له لموسم اخر متمنيا له التوفيق والنجاح مع الفريق في الموسم الكروي المقبل، ولا شك أن الإدارة وفقت في قرارها بالاحتفاظ بمحمد حسين.
بعض النصراويين يخشى المستقبل .. هل تجد سبب مقنع لمثل هذا التخوف أم لا ؟
– النصر الآن يعتمد كلياً على مجموعة شابة تمتلك مستوى فنياً متميزا وهذا شيء جيد للغاية ولعل وجود الأسماء الشابة مثل شايع شراحيلي وإبراهيم غالب وعبدالله العنزي وعمر هوساوي إضافة إلى محمد السهلاوي، المدعمة بعناصر الخبرة تعد مؤشرا ايجابيا للنصر خلال السنوات المقبلة.
لو طلبنا منك كلمة توجهها لرئيس النصر الأمير فيصل بن تركي .. ما الذي ستقول له فيها ؟
– أقول له؛ أتمنى لك التوفيق أنت وأعضاء مجلس إدارتك ولكافة اللاعبين.

المصدر: الجزيرة أونلاين

شاهد أيضًا:

صور: الراجحي يفوز بسباق فريد من نوعه مع طائرة خاصة
الفريدي يترك الاتحاد في طريقه للنصر
صورة: تبرع جماهيري لـ القادح البلطان.. واستغراب من قرار إيقافه