الرئيسيةاخبارمحلياتكيف تم استخدام النساء في ترويح المخدرات بالسعودية؟
محليات

كيف تم استخدام النساء في ترويح المخدرات بالسعودية؟

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

f0c044f6-86fa-490b-98bd-a79e7a021753_16x9_600x338

نساء في السعودية تم استخدامهن من قبل مروجي المخدرات في التمويه على السلطات الأمنية، جرى القبض عليهن في عمليات تم كشفها من قبل السلطات وظهر فيها استغلال بعض المروجين للنساء اللاتي يحظين بمعاملة خاصة في كل المؤسسات الرسمية والمدنية داخل السعودية .
يقول عبدالإله الشريف – مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية: تم القبض على مروجين استخدموا نساءهم في ترويج المخدرات، هذا الأمر حدث عند نقاط تفتيش، لأن النساء لا يفتشن فيها، لكن عمليات القبض جاءت سليمة عندما تم التأكد من المعلومات قبل القبض على النساء المتورطات والرجال المروجين”.
وأضاف في حديثه: “بالطبع هم يستخدمون النساء للمرور من نقاط التفتيش لكن هذه الحيلة انكشفت بعد متابعة وجمع للمعلومات إلى أن تم ضبطهم متلبسين بالكميات التي كانوا ينون ترويجها، وعادة ما يتم إحالة المرأة والرجل المتورطين إلى هيئة التحقيق والادعاء العام قبل عرضهما على المحكمة”.
ونجحت السلطات الأمنية في السعودية ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في إحباط عمليات ترويج 34 مليون حبة مخدرة منذ بداية العام الحالي وإحباط ترويج 45 طناً من الحشيش في العام الماضي، وكذلك نجحت في إحباط خطط ترويج 55 كيلوغراماً من الهيروين العام الماضي أيضاً داخل السعودية .
ويرى الشريف أن دور القطاع الخاص فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية لا يزال معطلاً مع تنامي أعداد المدمنين وضبط الكميات الكبيرة من المخدرات المهربة إلى داخل السعودية، ويقول مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية هناك جهود أمنية ناجحة وبشكل كبير وهذا ما يبدو واضحاً من خلال أرقام الضبط لكننا بحاجة إلى تظافر كل الجهود، وخاصة من قبل القطاع الخاص في إنشاء المستشفيات ودور إيواء المريض والمراكز التأهيلية والمصحات العلاجية المناسبة”.
وكانت السلطات الأمنية في السعودية قد أحبطت تهريب 214 مليون حبة مخدرة خلال الأعوام الأربعة الماضية، كما أنها نجحت ممثلة في المديرية العامة لمكافحة المخدرات خلال الأعوام الأربعة الماضية في إحباط تهريب وترويج 111 طناً من الحشيش وأكثر من 150 كيلوغراماً من الهيروين في نفس الفترة.

المصدر: العربية.نت

شاهد أيضاً:
كاتب سعودي: المرأة همَّشت الرجل في المملكة
باحث سعودي: المملكة لن تتخلى عن مصر حتى لو جاع شعبها.. وإيران نمر من ورق
سفارة المملكة في كينيا تسعى للإفراج عن سعودي اعتُقل بتهمة دعم حركة صومالية متمردة