الرئيسيةاخبارعربية وعالميةاكتشاف أول إصابة بكورونا في مصر
عربية وعالمية

اكتشاف أول إصابة بكورونا في مصر

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

pp

أكدت وزارة الصحة والسكان في مصر، اليوم السبت، اكتشاف أول إصابة بفايروس “كورونا” الجديد المعروف باسم المتلازمة التنفسية الشرق الأوسطية “MERS – cov”.
وذكرت الوزارة -فى بيانها لها اليوم السبت-؛ أن الحالة لشاب يبلغ من العمر “27” عاماً يعمل مهندساً مدنياً بالمملكة العربية السعودية منذ أربعة أعوام ويقيم فى مدينة الرياض.
وأضاف البيان؛ أنه تم الاشتباه في الحالة صباح أمس عن طريق فريق الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، وتم تحويلها مباشرة بسيارة إسعاف إلى مستشفى حميات العباسية مع اتخاذ الإجراءات الوقائية الكاملة لمكافحة العدوى.
وأوضحت الوزارة في بيانها؛ أنه «تم حجز المريض بقسم الحجر الصحي (العزل) فور وصوله إلى المستشفى، وتم أخذ مسحة من الأنف والحلق وعينة من البصاق وأرسلت إلى المعامل المركزية للفحص، وجاءت نتيجة العينة إيجابية لفايروس كورونا».
وأشارت وزارة الصحة إلى التاريخ المرضى للحالة، مبينة أن الأعراض بدأت على المريض في السعودية يوم 22 أبريل الجاري، إذ كان يعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة وسعال ثم آلام بالعضلات والمفاصل وإجهاد عام وإسهال، وتردد المريض على مستشفى الرعاية بالرياض بالسعودية، وتم حجز الحالة في المستشفى وعمل تحاليل “صورة دم – وظائف كلى وكبد – أشعة الصدر”، وأظهرت صورة الأشعة وجود التهاب رئوي، وخرج المريض من المستشفى وطلب الرجوع إلى مصر، ووصل إلى مطار القاهرة الساعة 12,30 صباح الجمعة.
وعن الحالة الإكلينيكية للمريض، قالت وزارة الصحة إنه؛ تم مناظرة المريض بواسطة أخصائي حميات بمستشفى حميات العباسية وأخصائي الأمراض الصدرية بمستشفى صدر العباسية، وأفادا بأن المريض يعانى من التهاب رئوي أيمن والحالة العامة مستقرة.
وعن عوامل الخطورة، أكدت الوزارة أن الحالة كانت مخالطة لحالة تأكد إصابتها بفايروس كورونا وكانت محجوزة في أحد مستشفيات منطقة جدة بالسعودية خلال الـ14 يوماً الماضية.

المصدر: الحياة

شاهد أيضًا:

أمريكا تمنع امرأة فرنسية من السفر بسبب اسمها
صورة: نجاة طائرة ركاب أميركية اصطدمت بطائر في الجو
جفاف بحيرة يكشف عن جثة امرأة مختفية منذ 35 عاماً