الرئيسيةاخبارمحلياتتفاصيل 5 ساعات قضاها طفل طبرجل بالبئر المظلمة
محليات

تفاصيل 5 ساعات قضاها طفل طبرجل بالبئر المظلمة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

283424

ساعات عصيبة مرّت على أسرة الطفل عبد الله الشراري (٥ سنوات) في محافظة طبرجل بمنطقة الجوف، مساء أمس، مرّت بمراحل مروّعة، بدأت بفقدان الطفل ثم توقعات تعرُّضه للاختطاف قبل أن تكتشف المرحلة الأشد خطورةً وصعوبةً، التي تمثلت في العثور على الطفل عالقاً على بُعد ٣٥ متراً داخل بئر ارتوازية ضيقة ومظلمة، حيث أعادت الحادثة إلى الأذهان حادثة سقوط ووفاة طفلة داخل إحدى آبار طريق حقل – تبوك.
وبفضلٍ من الله – سبحانه وتعالى – ثم جهود رجال الدفاع المدني وعدد من المواطنين، تبدّلت ساعات الخوف على مصير الطفل إلى فرحةٍ عارمةٍ عمّت الموجودين بموقع البئر، وفي محافظة طبرجل، ومواقع التواصل الاجتماعي، عقب أن تكللت الجهود باستخراج الطفل سليماً، وهي المشاهد التي تمّ توثيقها بالصور والفيديو.
التفاصيل رواها، مسلم الشراري والد الطفل الناجي “عبد الله” ، الذي قدّم شكره وتقديره لرجال الدفاع المدني، وجميع المتطوعين على جهودهم، والشكر لكل مَن هنّأه؛ مبيناً أن هاتفه مازال يتلقى مئات الاتصالات والرسائل من المهنئين له بسلامة ابنه.
وعن التفاصيل قال “كنا في زيارةٍ لمنزل جد الطفل (والد والدته)، والذي تقع المزرعة في محيطه، حيث فُقد عبد الله بعد صلاة العشاء تقريباً، وتمّ تمشيط المنطقة دون جدوى حيث خُيّل لنا بأنه تعرَّض للاختطاف”.
وأضاف “خلال بحث عددٍ من المتطوعين وندائهم باسم الطفل سمعوا صوتاً من أرض قريبة يغطيها سعف النخيل، وبعد الاقتراب عثر على البئر المهجورة، وتمّ التأكد من وجود الطفل داخلها، حيث تمّ تطمينه واستدعاء فرق الدفاع المدني”. وقال “تم إنزال الأكسجين للطفل الذي كان على مسافة تزيد على ٣٥ متراً داخل البئر، وكنا وقتها نتخاطب مع الطفل”.
وأكمل “البئر كانت مكيّسةً ولا يتوافر بها مياه، تمّ إنزال الحبال للطفل وإفهامه بطريقة ربطها وتوثيقها ووضع يديه بالطريقة المناسبة، وبعد التأكد من وضع الطفل بدأت عملية انتشاله بهدوء حتى تم استخراجه بفضل الله، ثم بجهود فرق الدفاع المدني”.
وقال “الفرحة لم تكن تسعنا، خرج الطفل بسلامة وكان يتحدث ويستطيع المشي، تمّ نقله على وجه السرعة للمستشفى للتأكد من سلامته، ومازال قيد التنويم للتأكد من وضعه فيما – ولله الحمد – لا يعاني شيئاً وحالته مستقرة”.
الشراري جدّد شكره لرجال الدفاع المدني، على جهودهم الكبيرة، والتي تكللت – بفضل الله – بالنجاح خلال وقتٍ قصيرٍ، كما شكر المتطوعين وجميع مَن شارك في عملية الإنقاذ وجميع المهنئين”.

48137_20219
المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
الاستئناف تؤيد الحكم بسجن الدكتور الوهمي لمدة عام
موقع أمريكي: تغيير إطارات السيارة أثناء سيرها بالمملكة ضرب من الجنون – فيديو
إحالة رئيس بلدية بالباحة للتحقيق بعد 6 أشهر على توليه المنصب