الرئيسيةاخبارمحلياتصور: تفاصيل الإطاحة بالأشقاء الخمسة مرتكبي السطو المسلح بالرياض
محليات

صور: تفاصيل الإطاحة بالأشقاء الخمسة مرتكبي السطو المسلح بالرياض

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

2905

أعلنت شرطة منطقة الرياض نجاح إدارة التحريات والبحث الجنائي بالمنطقة في القبض على خمسة أشخاص، يحملون الجنسية السعودية؛ تورطوا بالسطو على موظفي شركة نقل أموال أثناء قيامهم بممارسة عملهم، وإطلاق النار عليهم من سلاح رشاش، وسلب أربعة أكياس من سيارة الشركة بداخلها مبلغ قدره أربعة ملايين وسبعمائة ألف ريال (4700000 ريال) أثناء قيامهم بتغذية جهاز صراف آلي بحي العزيزية جنوب العاصمة الرياض.
وتوجت هذه القضية سلسلة النجاحات التي تحققها شرطة الرياض في التصدي للجريمة بما وصلت إليه من احترافية ومهارة في الإيقاع بالجناة مهما تنوعت أساليبهم وطرقهم للإفلات من يد العدالة.
وفي التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان أن الأجهزة الأمنية بشرطة منطقة الرياض تلقت بلاغاً من شخصين سعوديَّي الجنسية، يعملان بإحدى الشركات الوطنية المختصة بنقل الأموال وتغذية الصرافات الآلية بالنقود، أفادا فيه بأنه بتاريخ 3/ 6/ 1435هـ، وأثناء قيامهما بتغذية جهاز صراف آلي تابع لأحد المصارف المحلية على امتداد طريق الحائر، حضر لهما أربعة أشخاص ملثمين، يستقلون سيارة من نوع جيب بيضاء اللون مظللة بالكامل، لا يعرفون رقم لوحتها، وأشهر أحدهم سلاحاً نارياً “رشاشاً” كان بحوزته، وأطلق منه ثلاث طلقات نارية، إحداها في الهواء، واثنتين باتجاههما، ولم تصبهما؛ ما استدعى هروبهما على الأقدام، وعندها تمكن الجناة من سرقة أربعة أكياس من سيارة الشركة بداخلها مبلغ أربعة ملايين وسبعمائة ألف ريال (4700000 ريال)، ثم لاذوا بالفرار.
ونظراً لأهمية الحادثة وما تمثله من أسلوب إجرامي خطير، والغموض الذي اكتنف هوية الجناة، فقد عمدت إدارة التحريات والبحث الجنائي بتشكيل فريق عمل بحث وتحرٍّ على درجة عالية من الكفاءة والخبرة لسرعة كشف ظروف الحادث وملابساته، وإماطة اللثام عن مرتكبيه والقبض عليهم، بإشراف مباشر من قِبل مدير شرطة منطقة الرياض.
ورغم محاولات الجناة المضنية للإفلات بجريمتهم، وكذلك عدم وجود أية معلومات يمكن الاستدلال بها على هويتهم، إلا أنه بإصرار وعزيمة الفريق المكلف، ووفقاً لما اتخذه من إجراءات بحثية وتحريات، تكللت الجهود بتحديد دائرة الاشتباه في عدد من الأشخاص، أشارت المعلومات بوقوفهم خلف تلك الحادثة وقيامهم باستئجار منزل بأحد أحياء شمال الرياض للتخفي فيه عن أعين رجال الأمن.
وتم رصد جميع تحركاتهم ومتابعتهم، وفي اللحظة المناسبة تم تطويق المنزل وإعداد قوة أمنية تمكنت بفضل الله من مداهمته والقبض على جميع المتهمين، وتبين أنهم خمسة أشقاء سعوديي الجنسية، تتراوح أعمارهم بين العقدين الثاني والثالث.
وبتفتيش المنزل عثر بداخله على مبلغ ثمانمائة ألف ريال (800000 ريال) وأربعة رشاشات مع مخازنها و(602) طلقة حية لرشاش وسبعة مسدسات وأربعة مخازن ومائتين وأربع وثمانين (284 طلقة) حية لمسدس، وكذلك عثر على قطعة صغيرة من مادة الحشيش المخدر وزجاجة مسكر مستورد وإيصال شراء كرفان ومخيم بكامل تجهيزاته وشراء عدد من رؤوس الإبل وقطيع من الأغنام، كما وجد بالمكان خمس سيارات موديل 2014 وموديل 2013 من أنواع مختلفة مسجلة بأسماء المتهمين.
وبالبحث في سوابق المتهمين تبين أن ثلاثة منهم من أرباب السوابق، وسبق الحكم عليهم في قضايا استعمال وحيازة مخدرات وسرقات. وبإخضاعهم لجلسات تحقيق مطولة ومواجهتهم بما توافر ضدهم من أدلة وقرائن اعترفوا جميعاً بالتخطيط المسبق لارتكاب الحادثة موزعين الأدوار وتقاسم المسروقات فيما بينهم.
اتُّخذت الإجراءات اللازمة، وتم تحريز المضبوطات وحجز السيارات وإيقاف الجناة رهن استكمال إجراءات التحقيق، وسيتم إحالتهم للقضاء الشرعي؛ لينالوا الجزاء الرادع.

50577_21666
5091_56514

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
صحيفة أمريكية: تطبيق الشريعة بالسعودية يمنع الجريمة
عضو شورى: عقوبات التحرش لم تصدر بعد.. والنظام لا يزال قيد الدراسة
كورونا عَجّل بحضور خادم الحرمين الشريفين إلى جدة