الرئيسيةاخبارمحلياتسباق نسوي يستفز طالبات الشريعة بالطائف
محليات

سباق نسوي يستفز طالبات الشريعة بالطائف

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

y

تعالت أصوات عدد من طالبات كلية الشريعة في جامعة الطائف، مطالبة بإيقاف نشاط رياضي نسوي بعد إعلان الجامعة عن سباق جري أمس الأول.
وأوضح المتحدث الإعلامي لجامعة الطائف، المشرف العام على إدارة العلاقات العامة، الدكتور “عبدالرحمن الطلحي”، أن هناك أقوالاً لبعض الطالبات بكلية الشريعة يمليها عليهن من هم خارج الجامعة بالمناداة لإلغاء السباق، لكن جرى تأجيل السباق لعدم استكمال الاستعدادات، والتي كانت غير كافية، إضافة إلى تزامن موعده مع استعداد الطالبات للاختبارات.
وأكد الطلحي؛ أن التأجيل لم يأت تلبية لأي رغبات نادت بإلغائه، وأن ذلك جاء بناء على تقدير ظروف الطالبات فيما يتعلق بالاختبارات، وأن الاستعدادات لإقامة سباق رياضي خطط لها من قِبل عمادة الدراسات الجامعية بشطر الطالبات، ولم يكن لقسم الرجال أي علاقة به أو إشراف عليه.
وأوضح؛ أن السباق عبارة عن جري للطالبات ومنسوبات الجامعة داخل المقر الخاص بهن، ولن يكون خارج أسوار الجامعة كما أشيع عنه، ويعتبر من ضمن البرامج الصحية الخاصة بأنشطة الطالبات، والاشتراك فيه للطالبات الراغبات فقط دون إجبار واحدة منهن عليه.
من جانبها، أيدت عضوة جمعية حقوق الإنسان، الدكتورة “سهيلة زين العابدين”، جامعة الطائف على مثل هذه المناشط التي تحتاجها البنات، مشيرة إلى أن النساء في السعودية ظلمن كثيرًا بسبب مسألة سد الذرائع.
وقالت إنهن يعانين من هشاشة العظام ومن مشاكل صحية بالجملة، مبينة أن الرسول صلى الله عليه وسلم تسابق مع أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها.
وتابعت؛ الجامعة عندما تنظم مسابقة رياضية خاصة بالفتيات، وفي مكان يحفظ لهن حشمتهن، ما الجرم في ذلك؟ وهو حق شرعي لهن، فالإسلام دين سمح، لماذا يحرمون ما لم يحرمه الله؟.

المصدر: صحيفة مكة

شاهد أيضًا:

صور: وزير التجارة يتقمص شخصية المفتش ويضبط سلعا مغشوشة بالباحة
24 إصابة جديدة بكورونا في الرياض وجدة ومكة والمدينة
ملحد حفر الباطن يعلن توبته وندمه ويصلي الفجر مع السجناء