الرئيسيةاخبارمحلياتطبيب أمراض سريرية: النقاب يحمي السعوديات من كورونا
محليات

طبيب أمراض سريرية: النقاب يحمي السعوديات من كورونا

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

Kuwaiti women attend the opening ceremon

وصف طبيب أمراض سريرية ومختبرات انتشار فيروس كورونا؛ بأنه لم يصل إلى مرحلة أن يُعلن كوباء. واستند الدكتور “تامر الهادي”؛ في رأيه إلى عدد الحالات المعلنة وطرق انتشارها وعدد الوفيات الخاصة بالمرض.
وقال؛ كورونا لم يصل إلى مرحلة أن يكون وباء، والأرقام في المملكة حتى الآن ليست كبيرة، ووفد منظمة الصحة العالمية حضر إلى الأحساء قبل سنة وناقشوا الحالات التي كانت في أحد المستشفيات، وأضاف؛ أنفلونزا الخنازير في المكسيك عندما وصلت الحالات إلى الدرجة الرابعة أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه وباء منتشر، وأغلقت الموانئ والحدود وتوقفت التجارة العالمية مع المكسيك.
وتابع؛ وزارة الصحة في أي بلد لها حق الإعلان عن أن أي فيروس يُشكل وباء، ومنظمة الصحة العالمية تملك أيضاً هذا الحق من خلال مكاتبها المنتشرة في كل الدول بالعالم.
وذكر الهادي؛ أنه يعتقد بأن النقاب يحمى السعوديات من فيروس كورونا، مبينًا؛ أن نسبتهن في مجموع الحالات المسجلة في المملكة يبلغ 20%، مقابل 80% للرجال.
وطالب الهادي بتكثيف التوعية في المدارس وتوفير أدوات النظافة بداخلها، موضحًا؛ أن الممارسات اليومية ليست كافية خصوصا في المدارس والمنازل لأن العدوى تحدث خارج المنشأة الطبية، مشدداً؛ على ضرورة توفير بيئة مناسبة من التهوية ووسائل النظافة، مؤكدًا؛ أن المستشفى استقبل أربع حالات اشتباه وجميعها سلبية.

المصدر: صحيفة الشرق

شاهد أيضًا:
فرصة غير تقليدية للسعودية لمكافحة كورونا – ميرس بـ اللقاح!
الرفع بإيجابيات إغلاق المحلات مبكراً للمقام السامي
سجين بالحائر يحتال على أكاديمية