الرئيسيةمقاطع فيديوفيديو: إيرانيون يرقصون على أنغام الموسيقى الغربية لترويج السياحة في بلادهم
مقاطع فيديو

فيديو: إيرانيون يرقصون على أنغام الموسيقى الغربية لترويج السياحة في بلادهم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

232
تشهد مواقع التواصل الاجتماعي الإيرانية حملةً واسعة لترويج السياحة المعطلة منذ 35 عاماً، وطرح هاشتاغ MustSeeIran# (ينبغي مشاهدة إيران) على “تويتر” بغية دعوة الأجانب لزيارة بلد طالما شهد عزلة ممنهجة عن العالم لأسباب عقائدية وسياسية وعسكرية وأمنية منذ 3 عقود ونيف.
وقام نشطاء إيرانيون بنشر صورة لمختلف المناطق السياحية والتاريخية والطبيعية في أرجاء إيران على الشبكة العنكبوتية، ما دفع بعض الدبلوماسيين الأجانب، وفي مقدمتهم السفير الهولندي في طهران، إلى الانضمام للحملة.
ومما أثار الاستغراب هو التحاق مواقع محافظة بالحملة، من قبيل “مشرق نيوز” ووكالة “مهر” للأنباء، وكانت مساهمة الرئيس الإيراني حسن روحاني في نشر هاشتاغ MustSeeIran# متوقعة، حيث نشر هو الآخر صورةً لمعلم إيراني على صفحته بجانب هذا الهاشتاغ.
وأشار التقرير إلى أن الأمر لم يبق عند هذا الحد، حيث قام البعض بتسجيل فيديو غنائي راقص بعيداً عن عيون شرطة الآداب في العاصمة طهران ترويجياً للسياحة، وساهم عدد من الشابات والشباب ذوي المظاهر الغربية في إنتاج هذا الفيديو وهم يرقصون على أنغام موسيقى غربية بملابس تؤدي بهم إلى السجن لو ارتدوها في شوارع طهران.
اللافت في الفيديو وجود مجموعة راقصة تغني وتعبر عن فرحتها خلافاً للقوانين الصارمة في البلاد، وتدعو الآخرين إلى الانضمام لهذه الفرحة الإيرانية دون أن توضح لمن يشاهد الفيديو حقيقة المعاملة التي قد يتلقونها في طهران بسبب ملبسهم أو الموسيقى التي يستمعون إليها في مجتمع فُرضت عليه نظم تحدد نوع الملبس والمأكل والمشرب، بالإضافة إلى ما يجوز مشاهدته أو سماعه وما لا يجوز.
ولكن يلاحظ المتابع أن الفيديو سُجّل على سطوح البنايات وفي الغرف المغلقة، حيث تظهر بعض معالم العاصمة طهران من قبيل برج ميلاد، أعلى برج في البلاد.

المصدر: العربية نت

شاهد أيضاً:
شاهد: مطاردة مثيرة في أبوظبي تنتهي بطريقة غير متوقعة
فيديو: قطار يكاد يدهس سيناتورا أمريكيا خلال مؤتمر عن السلامة
شاهد كيف تُنقل حقائب المسافرين في الخطوط الجوية الكندية؟