الرئيسيةاخبارمحلياتكاتبة سعودية: طيران هنادي في الجو.. يُنعش آمالنا على الأرض
محليات

كاتبة سعودية: طيران هنادي في الجو.. يُنعش آمالنا على الأرض

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

hndy_45

أعربت كاتبة سعودية عن سعادتها بسماح السلطات في المملكة، للسيدة “هنادي الهندي” بقيادة طائرة، مشيرةً إلى أن “طيران هنادي في الجو يُنعش آمال السيدات السعوديات في التمكن من قيادة السيارة على الأرض”.
واعتبرت الكاتبة -التي كتبت مقالها تحت اسم مستعار “لالا جدة”- أن قيادة هنادي للطائرة تُعد بمثابة “فجر عصر جديد.. ويُثلج صدور نساء المملكة اللاتي يرغبن في قيادة السيارة”.
كما اعتبرتها قفزة عملاقة في مجال حقوق المرأة، متسائلة عن ردة فعل وسائل الإعلام الغربية على هذا القرار.
وأضافت أن وسائل الإعلام الغربية دائمًا ما تنشر تقارير سلبية عن حقوق المرأة في المملكة، لكنها توقعت أن تُشيد هذه المرة بهذه الخطوة. وطالبت الكاتبة السلطات السعودية بإعادة النظر في موقفها من قيادة المرأة للسيارة، لافتةً إلى أن السماح لهنادي الهندي بالطيران في الهواء أملنا على الأرض.
وأشارت إلى أن “الهندي” ربما لا تكون أول سيدة تقود طائرة، ولكنها أصبحت من تلك الشخصيات النسائية اللاتي إن سنحت لهن الفرصة فإنهن سيُثبتن أن مواهبهن لا تقل عن نظرائهن الذكور.
ولفتت الكاتبة إلى أن مسألة الدعم الاجتماعي والبيئة المناسبة أمر فارق في حصول المرأة على حقوقها، مؤكدة أن النساء في كل أنحاء العالم يواجهن مواقف تمييزية.
وختمت “لالا” حديثها بالقول إن هذا التمييز ضد المرأة ليس أمرًا فريدًا من نوعه في المملكة أو محصورًا في العالم الإسلامي، مشددة على أنه يجب على الجميع التكاتف لمواجهة مثل هذه الصور النمطية عن المرأة.

المصدر: صحيفة عاجل

شاهد أيضاً:
الإطاحة بـ سائق ليموزين كوَّن علاقات محرمة مع طالبات بجامعة مكة
التعليم والصحة: لا إصابات بكورونا بين الطلاب ولا تأجيل للاختبارات
داعية تهاجم الابتعاث وابنها يدرس في أميركا