الرئيسيةاخبارمحلياتالتعليم والصحة: لا إصابات بكورونا بين الطلاب ولا تأجيل للاختبارات
محليات

التعليم والصحة: لا إصابات بكورونا بين الطلاب ولا تأجيل للاختبارات

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

j

أكد مدير عام التربية والتعليم في محافظة جدة “عبدالله الثقفي”، أنه لم يصلهم أي طلب من مدارس حكومية أو أهلية لتقديم الاختبارات النهائية خوفا من إصابة الطلاب بفيروس “كورونا”، مشيرًا إلى أن الاختبارات في مواعيدها المحددة مسبقا لجميع المدارس من وزارة التربية والتعليم وهي مبرمجة وفق جداول محددة، ولا يمكن تقديمها أو تأخيرها.
وطمأن مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور “سامي بن محمد باداود”؛ جميع طلاب المدارس وذويهم عن وضع حالات كورونا في المحافظة، مشددًا على أهمية النظافة الشخصية للطلاب والحرص على الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وعدم استخدام الأدوات الشخصية للآخرين.
وقال مدير صحة جدة أن المرافق الصحية بجدة مجهزة ومستعدة للتعامل مع جميع الحالات وعلاجها، مؤكداً عدم تسجيل أي حالة للمرض في أي من مدارس جدة بفضل الله ومنته، ودعا الجميع إلى عدم الانسياق وراء الشائعات التي يتناقلها البعض من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بغية بث الخوف والفزع بين الناس.
جاء ذلك خلال تدشين فعاليات حملة التوعية الصحية بمدارس محافظة جدة والتي بدأت صباح أمس في مجمع مدارس الأمير سلطان، بحضور مدير عام التربية والتعليم وعدد من المسؤولين بتعليم جدة وإدارة المجمع، بالإضافة إلى معلمي وطلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مجمع الأمير سلطان.
وأكد مدير صحة جدة أن الشؤون الصحية ستتوالى حملاتها التوعوية في جميع مدارس جدة بنين وبنات وستقدم محاضرات توعوية عن الأمراض الوبائية، وذلك لزيادة ورفع درجة الوعي لهذه الفئات وتوزيع بعض المطبوعات التوعوية والإرشادية عليهم.
وقد بدأت زيارة مدير صحة جدة لمجمع الأمير “سلطان”؛ بجولة في القسم الابتدائي يرافقه مدير التعليم حيث تفقدا العيادة الصحية بالقسم وكرما جماعة الإشراف الصحي بالمدرسة، ثم انتقلا إلى القسم المتوسط وتفقدا أنظمة وبرامج البيئة المدرسية للقسم وتم تكريم جماعة الإسعافات الأولية، وفي القسم الثانوي قدمت محاضرة صحية وإرشادية للطلاب.
من جانبه أوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية والناطق الرسمي بصحة جدة “عبدالرحمن بن سعد الصحفي”؛ أن التنسيق متواصل بين الشؤون الصحية وإدارة التعليم حول مستجدات كورونا والأمراض الأخرى من حيث تقديم المحاضرات الصحية والبرامج التوعوية في المدارس وتوعية الطلاب والطالبات بكيفية الوقاية وتجنب الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى التوعية بأهمية النظافة الشخصية ودورها في الوقاية من الأمراض بعد إرادة الله.
وأشار الصحفي؛ إلى أن صحة جدة قدمت خلال هذه الزيارة مجموعة كبيرة من المطبوعات التوعوية والارشادية المدعمة بالمعلومات الطبية والصور التوضيحية للطلاب كما تم تقديم مجموعة من الهدايا الرمزية والدالة على التوعية الصحية وقدمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بصحة جدة عددا كبيرًا من علب المناديل الورقية التي تكفلت بها شركة فاين للصناعات الورقية خصيصا لصحة جدة بهدف دعم برامج التوعية الصحية الخاصة بمرض كورونا والتي تعتمد على النظافة الشخصية بشكل كبير.
وفي ذات السياق، وجهت بعض المدارس الأهلية في جدة استفتاء لبعض أولياء أمور طلاب المرحلة الابتدائية، لدراسة مدى تقبلهم لفكرة تقديم موعد اختبارات نهاية العام، تحرزا من انتشار عدوى “كورونا” بين الطلاب، خاصة أن الفصول الدراسية قد تكون واحدة من أخطر قنوات انتقال المرض نظرا لازدحام الطلاب داخل القاعات الدراسية.
وكان عدد من أولياء أمور الطلاب قد طالبوا إدارة التعليم بوضع خطة احترازية لمواجهة كافة الاحتمالات في ظل تزايد حالات الإصابة بالمحافظة، مشيرين إلى أن بعض المدارس تزدحم فصولها بالطلاب ولم تعمل الإدارة على توفير مطهرات داخل الفصول الدراسية سيما في المدارس الخاصة التي تتقاضى رسوما عالية.

المصدر: صحيفة عكاظ

شاهد أيضًا:
داعية تهاجم الابتعاث وابنها يدرس في أميركا
صور: مغرد يروي ما حدث بعد القبض على أمينة الراشد ومي الطلق
القتل تعزيراً لـ 3 إرهابيين.. وسجن 40 مع المنع من السفر