الرئيسيةتقنية واتصالاتهواتف ذكيةصور: أول هاتف ذكي يُرتدى في المعصم
هواتف ذكية

صور: أول هاتف ذكي يُرتدى في المعصم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

201404210340811

طورت شركة “روفوس لابس” ساعة ذكية بمفهوم جديد يمكن القول إنها بمثابة أول هاتف ذكي يمكن ارتداؤه في المعصم من المتوقع أن تُحدث ثورة في عالم التكنولوجيا قابلة الارتداء.

وتحمل الساعة الذكية اسم “روفوس كاف-Rufus Cuff” بشاشة عرض لمسية 3 بوصة بدقة 240×400 بكسل قادرة على إجراء مكالمات فيديو وصوتية بفضل دمجها ميكروفون وسماعات وكاميرا، تتيح للمرتدي إجراء مكالمات والرد عليها باقترانها بالهاتف الذكي سواء “آي فون” أو “أندريد”.

1

كما تتيح الساعة تصفح مواقع الويب ومشاهدة مقاطع الفيديو ومتابعة حالة الطقس، بالإضافة إلى تطبيقات اللياقة البدنية بفضل تزوديها بنظام الملاحة جي بي غس ومقياس تسارع وجيروسكوب، حسبما ورد في موقع “انغادغيت” الألماني التقني.

2

وتعمل “روفوس كاف” بنسخة كاملة من نظام تشغيل غوغل “أندرويد” وتدعم تقنية الوايف اي وبالتالي تسمح للمرتدي بمتابعة البريد الإلكتروني والرسائل النصية وتحديثاته على شبكات التواصل الاجتماعي والتقويم حتى إن لم تُقترن بالهاتف الذكي.

3

وبفضل دعمه لتقنية بلوتوث بإمكان الشخص التحكم صوتياً في هاتفه الذكي عن بعد وتشغيل الموسيقى أو التقاط صور بالكاميرا، وتتميز الساعة بمقاومتها للماء بفضل دعمها لمعايير الحماية “آي بي إكس 7”.
وتُشحن الساعة عبر منفذ “مايكرو يو إس بي” وتحتوي على بطارية سعتها 1000 ميللي أمبير وتتضمن مساحة تخزينية قدرها 16 غيغابايت، وذاكرة عشوائية سعتها 2 غيغابايت.
لا تزال هذه الساعة في مرحلة التمويل عبر موقع انديغوغو لتمويل المشروعات والأفكار المبتكرة، وتمكنت الشركة جمع قرابة 82% من التمويل المطلوب، ومن المتوقع عقب الانتهاء ستبدأ في الإنتاج الفعلي للساعة.

4

5

شاهد أيضاً:
آيفون 5 إس يتفوق على جالاكسي إس 5
حيلة ذكية لتصفح أسرع للإنترنت عبر متصفح آيفون
تسريب صورة للواجهة الأمامية لـ آيفون 6