محليات

منذ 10 سنوات

العدل: 2797 قضية تحرش في محاكم المملكة خلال العام الماضي

بواسطة: العدل: 2797 قضية تحرش في محاكم المملكة خلال العام الماضي عمر ابو بكر
العدل: 2797 قضية تحرش في محاكم المملكة خلال العام الماضي

50a0c1e8-e35d-492c-b76b-2ce0a25c6323

كشفت وزارة العدل عن أن أعداد قضايا التحرش “استدراج حدث، ومضايقة نساء”؛ بلغت “2797” قضية في محاكم المملكة خلال العام الماضي.
وتصدرت محاكم “منطقة الرياض”؛ بواقع “650” قضية، ثم محاكم منطقة “مكة المكرمة”؛ بواقع “430” قضية، وبعدها محاكم “المنطقة الشرقية”؛ بـ”210” قضايا، ومحاكم “منطقة المدينة”؛ “170”، بينما نظرت المحاكم الأخرى قضايا التحرش بالنساء والحدث بأعداد متقاربة.
وأكدت “العدل”؛ أن الإحصائيات في المحاكم بينت أن الجنسية اليمنية من بين الأجانب المتهمين احتلوا الصدارة في استدراج الحدث، ومضايقة النساء، حيث قضت المحاكم في “100” قضية تحرش بالنساء، و40 قضية استدراج حدث.
وأتت الجنسية “المصرية” بواقع “50” قضية تحرش بالنساء، و”10″ قضايا استدراج حدث، ثم “الباكستانية” بـ25 قضية تحرش بالنساء، و23 استدراج حدث، ثم الجنسية “السورية” بـ37 قضية، و”البنغالية” بـ39 قضية.
كما نظرت قضايا لمتهمين من الجنسيات الهندية، والسودانية، والفلسطينية، والأردنية وغيرها، ولم تشهد المحاكم إلا قضية واحدة لحامل للجنسية اللبنانية في مضايقة النساء.
بلغ عدد قضايا السعوديين المتهمين بالتحرش “1669” قضية، فيما بلغ عدد قضايا غير السعوديين المتهمين بالتحرش “1128”، وتتكون قضايا التحرش من استدراج حدث، أو مضايقة ومعاكسة النساء.

المصدر: صحيفة الرياض

شاهد أيضًا:
ابنة حميدان التركي: جامعة الإمام تتحمل جزءاً من مسؤولية معاناة والدي في أمريكا
فرض غرامات تصل لـ 400 ألف ريال على منتهكي حقوق الحيوان
مشاجرة حامية فوق السحاب

2 تعليقات

  1. يقول حمودي:

    في مثل قديم لو يطبق تنحل المشكلة الا وهو امسكوا عنزكم تيسنا ما يجي ، لكن كلن قام يفلت بناته والا خواته مع السواق ودوران في ذا الشوارع والاسواق ولا يدري وش هي عليه محتشمه والا متبرجه ، ويقولون الشباب يتحرشون فينا ، والله بعذرهم ولا احد يلومهم .

  2. يقول حسين بن علي:

    لا تلومني .. كنت أتكلم كثيرًا عن الإغتصاب فتم بحول الله و قوته اختطافي ثم اغتصابي و لكني لم أبلغ حتى هذه اللحظة مع توفر بعض الادلة الحسية .

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه