الرئيسيةاخبارمحلياتالقبض على 5 أشخاص يديرون مجموعة الترميش المشبوهة
محليات

القبض على 5 أشخاص يديرون مجموعة الترميش المشبوهة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ابو رمش

ألقت شرطة محافظة العُلا، أمس، القبض على أربعة أشخاص يزاولون نشاطًا تجاريًا مشبوهًا، فيما لا يزال البحث جاريا عن المتهم الخامس.
وانتشرت في الآونة الأخيرة في محافظة العُلا ومناطق مجاورة لها، شملت المدينة المنوّرة وتبوك، مجموعة تشتري مركبات بالآجل بسعر مضاعف وتبيعها بأسعار زهيدة لتوفير السيولة.
وزادت المجموعة، التي يتزعمها الملقب “أبو رمش”؛ وهو موظف حكومي، نشاطها أخيراً بشراء الماشية والعقارات؛ ما تسبّب في زيادة عدد البائعين بالآجل بأسعار مرتفعة لتتحول إلى ظاهرة سلبية تهدّد اقتصاديات الأسر.
وقالت مصادر؛ إن أبو رمش يمارس نشاط الشراء بالآجل منذ عامين، إلا أنه كان يشتري بمبالغ صغيرة لا تتجاوز 40 ألف ريال، ويبيع بخسارة نصف المبلغ، وكانت المهلة التي يحدّدها لسداد البائع أربعة أشهر، فيما يشتري المركبات حالياً بمبالغ تصل إلى “200” ألف ويبيعها بخسارة تتجاوز “50” ألفا، ويقوم بالسداد على مهلة ستة أشهر، مشيرة إلى أن فئة كبيرة من الشباب باعت مركباتها بأسعار مرتفعة وتنتظر حلول وقت سدادها لهم التي وصلت هذا الأسبوع إلى ثمانية أشهر.
من جانبه، أكد الناطق ق الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنوّرة العقيد “فهد الغنام”، أن محافظ العُلا وجَّه خطابا لشرطة المنطقة للقبض على خمسة أشخاص يزاولون نشاطا تجاريا مشبوها، حيث تم القبض على اثنين منهما، فيما سلَّم آخران نفسيهما، ويجري البحث عن المتهم الخامس، مشيراً إلى أن القضية أُحليت إلى التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيقات.

المصدر: صحيفة الاقتصادية

شاهد أيضًا:
صور: ضبط محل عطارة يبيع كبسولات جنسية بخميس مشيط
صور: مزرعة خاصة في حديقة عامة بجدة
صور: مرور الرياض ينجح في إيقاف مقيم دهس رجل أمن