الرئيسيةمركبات وطيرانطائراتصور: تعرف كيف تطورت رحلات الخطوط البريطانية منذ عام 1974 وحتى الآن
طائرات

صور: تعرف كيف تطورت رحلات الخطوط البريطانية منذ عام 1974 وحتى الآن

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

11

احتفالاً بالذكرى الأربعين على تدشين خدمات الخطوط البريطانية، نشرت الشركة صوراً على موقعها الرسمي، توضح كيف تطورت رحلاتها منذ عام 1974 وحتى الآن، وعكست الصور تطور الزمن والمسافرين والتقدم التكنولوجي على خدمات طائرات الشركة لركاب الدرجات المختلفة.
وأظهرت الصور كيف تطورت كبائن النوم على الدرجة الأولى، من حيث الإضاءة والتجهيزات والمفروشات والوجبات والمشروبات، إذ كان المسافر على متن الدرجة الأولى خلال الثمانينات، يحصل على وجبة فاخرة من ستة أصناف مختلفة، فضلاً عن مجلات وأوراق لعب، وجرائد وسجائر.
فيما شهدت التسعينات انضمام شاشات العرض إلى طائرات الخطوط البريطانية، وتقلصت قوائم الطعام إلى خمسة أصناف من قوائم عالمية، فيما زُودت الطائرات بمقاعد قابلة لتعديل الوضعية.
وفي عام 2010، كشفت الخطوط البريطانية النقاب عن كابينة نوم، بلغ سعرها “100” جنيه استرليني، وقد تم تزويدها بستائر كهربائية، وأسِرة بمساحة 6.6 بوصة، وتليفزيون بقياس 15 بوصة، ومراتب من القطن المصري الخالص، وخدمة ترتيب الأسِرة، وملابس للنوم، كما تم تعميم خدمات شاي للمسافرين في وقت الغروب، وهو تقليد بريطاني أصيل.
ويُنتظر أن تكشف الخطوط البريطانية عن كبائن أكثر رفاهية وتميزاً من خلال طائرات “بوينج دريملاينر 787″، المقرر أن تنضم لأسطول الشركة خلال عام. يذكر أن الخطوط البريطانية، كانت قد حصلت الشهر الماضي على لقب “أفضل علامة تجارية فاخرة لعام 2014″، وذلك في استطلاع الرأي السنوي، الذي يجريه مركز تحليل العلامات التجارية “TCBA”، والذي تنافست فيه 1500 علامة تجارية شهيرة في بريطانيا.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

شاهد أيضًا:
صور: طائرات مستوحاة من الطبيعة.. فهل يمكن أن تطير يوما؟
صور: جوجل تشتري شركة طائرات بدون طيار لإتاحة الإنترنت بالبلدان النامية
صور: غلف ستريم G650 أحدث وأسرع طائرة خاصة