اعلان

صورة: امرأة عارية تتنزه في شوارع مدينة إيرانية

Advertisement

bbb92ee0-04f4-4fdc-8ee8-c3564293e641_4x3_690x515

أثار تجوّل امرأة عارية مساء الأربعاء الماضي في شارع رئيسي بمدينة كرج شمال العاصمة الإيرانية طهران غضب المتشددين في بلد يعاقب النساء اللواتي لا يرتدين الحجاب الكامل.
ونشر موقع “كمال مهر” المحافظ صورة مموهة لهذه المرأة، التي يبدو أنها تحمل على كتفها الأيسر شنطة نسائية، وترتدي ملابسها الداخلية، وهي تتجوّل بالقرب من أشهر المفترقات بمدينة يبلغ عدد سكانها ما يزيد عن مليوني نسمة.
وبعد أن سلط الموقع الضوء على هذا الحادث نقلت سائر المواقع المتشددة الصورة ووجهت تهديدات وتحذيرات شديدة اللهجة ضد السلطات واتهمتها بالتراخي وعدم الاكتراث بتراجع الأخلاقيات في المجتمع.
وزاد غضب الأوساط المحافظة عندما علمت أن المرأة المذكورة تنزهت لمدة ثلاث ساعات في مركز المدينة، دون أن تلقي  بدوريات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، القبض عليها كما لم يمنعها أي أحد في تلك الشوارع المكتظة بالمارة في تلك الساعات من المساء.
وقال شهود عيان لموقع “كمال مهر”: “لم يبدِ أي من المارة أي رد فعل لمنع هذه السيدة من تصرفها هذا”، الأمر الذي يظهر عدم اهتمام الشارع الإيراني بما يحدث في هذا المجال نتيجة للسياسات الأخلاقية الحكومية التي تفرض الحجاب بالقوة على الإيرانيات.
ورداً على الحادث أصدرت الحوزة الدينية بمدينة كرج بياناً تحذيراً موجهاً للسلطات جاء فيه: “نحذر أصحاب الأمر من أن لا ينسحبوا بعلم وبشكل ممنهج من الساحة وتركها فارغة لجولات العناصر غير الأصيلة حتى لا تصل الأمور إلى درجة تدفع المتدينين إلى تحدي السلطات ويأخذون المبادرة بيدهم، بغية المطالبة بحقوقهم المدنية والشرعية”.

المصدر: العربية نت

شاهد أيضاً:
أب بريطاني: ابني سقط شهيداً في سوريا وأنتظر شقيقيه
ما سر الطائرة الأميركية التي هبطت بمطار طهران؟
مغردون يمنحون لقب متصدر لا تكلمني للداعية الكويتي عبدالرحمن السميط