الرئيسيةاخبارمحلياتإلغاء ابتعاث أفراد الأمر بالمعروف بسبب المعارضة
محليات

إلغاء ابتعاث أفراد الأمر بالمعروف بسبب المعارضة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

a1010222

تعرضت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لمعارضة أطاحت بنيتها ابتعاث عدد من منسوبيها للخارج، إذ أكد الرئيس العام للهيئة عبداللطيف آل الشيخ أن الرئاسة كانت تنوي ابتعاث منسوبيها، ولكن منعت منه «وتأتي الرياح بما لا تشتهي السفن».
وعزا آل الشيخ في تصريح صحفي على هامش زيارته المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي بالرياض أمس، أسباب المنع إلى أن ثقافة ابتعاث رجل الهيئة للخارج تعتبر جديدة، والاعتقاد أن الابتعاث سيغير من توجه رجل الهيئة ويضعف همته، ويقلل غيرته، وقال: إن هذه النظرة تعتبر قاصرة، ولأجل ذلك غلبونا أدبيا.
وأفصح عن انتهاء نتائج التحقيقات حول حادثة عضو هيئة عسير بإدانة العضو الذي يعمل إداريا وليس ميدانيا، وإحالة الملف إلى إمارة المنطقة لاتخاذ الإجراء المناسب.
وأشار إلى أن قانون الابتزاز وضعته الجهات التشريعية، وأن الرئاسة تجتهد في مسألة الابتزاز لما وجدته من شكاوى نساء على بعض ضعاف النفوس ومجرمين لا يحلوا لهم إلا عمل كل ما هو مشين، موضحا أن محارم المسلمين خط أحمر لا يقبله أي مواطن، لافتا إلى أن الذين يعانون من وطأة الابتزاز يزدادون يوميا، وأردف «من منطلق مسؤوليتنا نزداد قناعة بأن الله سيحاسبنا إن لم نقف ضد هؤلاء الوحوش الذين لا يرتدعون بدين أو مروءة، وإنه سيتم التشهير باسم المبتزين».

المصدر: صحيفة مكة

شاهد أيضاً:
صور: أُميّة خمسينية بمكة تحتفل بحفظها القرآن كاملا في 12 عاما
بوتين: السعودية الوحيدة القادرة على إلحاق الضرر بروسيا في سوق النفط
السعوديون يرفضون دعوات التظاهر.. ويسخرون من هاشتاق 19 أبريل