الرئيسيةاخبارمحلياتصور: جمعية رعاية الطفولة تطالب بالبحث عن معذب طفل الكيك
محليات

صور: جمعية رعاية الطفولة تطالب بالبحث عن معذب طفل الكيك

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ttrttr

طالبت الجمعية السعودية لرعاية الطفولة الجهات ذات الاختصاص؛ البحث عن طفل كان قد ظهر في مقطع فيديو في كيك وعليه أثار العنف والتعذيب.
وأشارت؛ إلى أنها رجعت للمقطع المذكور ولكنها وجدته محذوفاً، مطالبة بملاحقة من قام بتعذيب الطفل وسرعة القبض عليه.
وشدّد الرئيس التأسيسي للجمعية “معتوق الشريف”؛ على أن حذف المقطع من الانترنت ليس حلا للتكتم على العنف وتفعيل الأنظمة والاتفاقيات على أرض الواقع، مشيراً إلى أن مثل هذه الحالة يولّد أطفالاً مصابين بعقد يحملونها جيلا بعد جيل ويحملون في عقليتهم الانتقام والعنف.
وأضاف؛ نحن أمام هذه الحالة وغيرها يتولد لدينا إحساس ويتنامى يوما بعد يوم أن هناك من يؤيد العنف ويتستر عليه وعلى فاعليه دون عقاب واضح للعيان للردع وهذا يقوض الجهود لنشر التسامح والعنف ونشر مقاصد اتفاقية حقوق الطفل التي صادقت عليها المملكة.
ويبين عضو الجمعية الدكتور “خالد الحربي”، أن هذه الصورة التي بان فيها الطفل وقد ظهرت عليه علامات الضرب بشكل واضح فمن ضربه وعنفه لا يحمل ذرة من الرحمة بقلبه فيجب حماية هذا الطفل من هذا المجرم الذي نزعت من قلبه الرحمة وكم نخشى أن يكون هذا المجرم مدمن مخدرات فهناك ضحايا آخرين غير هذا الطفل، فحماية النفس من أهم الأمور التي حث عليها ديننا الإسلامي.
وشدد الحربي؛ على أهمية العثور على هذا المجرم معاقبته بعقوبة رادعة، مشيراً إلى أنهم في الجمعية يسعون إلى حماية الأطفال من مثل هؤلاء المجرمين، وتساءل مستنكراً؛ كيف سيخرج لنا جيل يخدم هذا الوطن إذا ترك مثل هذا المجرم الذي يدمر نفسية أطفالنا وقد يحولهم إلى مجرمين أو معاقين في المستقبل؟!
وتمنى أخذ الطفل من أسرته ونقله إلى احد دور الرعاية في مثل هذه الحالات.
من جهته، قال معد ومخرج برامج أطفال وعضو الجمعية “ماضي الأمير”؛ إنّه بالرجوع إلى المقطع، اتضح انه تم حذفه بعد نزوله بساعات مستطردا بالقول لا اعتقد أن هناك أناساً بهذه القسوة لابد من ملاحقة ومعرفة قصة هذا الطفل ومحاسبة من قام بهذا العمل الإجرامي واتخاذ أقصى العقوبات بحقه.

000

111

المصدر: الجزيرة أونلاين

شاهد أيضًا:
عضو هيئة عسير: صعدت لحافلة الطالبات لمناصحة المتبرجات
صور: أمانة الرياض تمنع الباعة الجائلين وتغلق 27 منشأة مخالفة
العمل: سنوظف 400 ألف مواطنة في القطاع الخاص قريبًاً