الرئيسيةاخبارمحلياتاختيار حياة سندي ضمن لجنة تحكيم جائزة رولكس الدولية في جنيف
محليات

اختيار حياة سندي ضمن لجنة تحكيم جائزة رولكس الدولية في جنيف

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

16042014h09

شاركت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة للعلوم سفير اليونيسكو للعلوم الدكتورة حياة سليمان سندي في لجنة تحكيم جائزة (رولكس الدولية) في مدينة جنيف ضمن لجنة التحكيم المكونة من ثماني شخصيات علمية عالمية.
وتمنح الجائزة مرة كل عامين لأحد الباحثين الذين عادت بحوثهم بالنفع على مجتمعاتهم، ويمر البحث بعدة مراحل قبل فوز مقدمه؛ مما يستوجب وجود هيئة تحكيم ذات خلفية واسعة وصلبة في مختلف مجالات العلوم، حيث تكون البحوث في مجالات البيئة والصحة وطب والاختراعات واللغات.
وتأتي مشاركة الدكتورة حياة سندي عقب اختيارها بعد متابعة بحوثها على مدار سنوات طويلة خاصة البحوث التي قدمتها لجامعة MIT الأمريكية، وهي أيضاً المؤسس والمدير التنفيذي لمحفل التخيل والبراعة بالعين, وباحثة وعالمة في مجال التقنيات الحيوية، وبذلك جاءت كأول امرأة من العالم العربي في لجنة تحكيم هذه
الجائزة الرفيعة, مما سمح لها بأن تكون نافذة للعالم الغربي لمعرفة المزيد عن العالم العربي بشكل عام، والمملكة العربية السعودية بشكل خاص.
وفي تصريح لوكالة الأنباء السعودية أعربت الدكتورة سندي عن أملها أن “يُكرّم الباحثون في العالم العربي تقديرا لجهودهم العلمية وتحفيزا للآخرين على تقديم ما يعود بالنفع ويخدم المجتمع العربي، وكذلك ما يعكس للعالم أن المنطقة العربية مليئة بالكفاءات العلمية وهي الكفاءات التي نفخر جميعا بها”.

المصدر: الجزيرة أونلاين

شاهد أيضاً:
آل مشيط: ينشدون رشاقتهن ويرفضون رياضتهن
هجرة جماعية للشيشة بجدة بسبب هوس فيروس كورونا
منع تشغيل النساء قبل 9 صباحًا وبعد 11 مساءً