الرئيسيةصور ومحطاتصور: إيطاليا تعرض أكبر الجزر رعباً في العالم للبيع
صور ومحطات

صور: إيطاليا تعرض أكبر الجزر رعباً في العالم للبيع

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

1

منذ سنين عدة، كانت جزيرة”بوفيجليا” (Poveglia) في بحيرة البندقية ممنوعة أمام السياح كونها أكبر الجزر رعباً في العالم، ولكنها اليوم قد تحتضن أكبر وأفخم منتجع سياحي.
ذلك بعدما قررت الحكومة الإيطالية بيع هذه الجزيرة المخيفة في المزاد العلني، في محاولة لسد ديونها المرتفعة.
وتعد الأكثر رعبًا لأن؛ في القرن الـ16، عندما تفشى الطاعون في إيطاليا ألقيت الآلاف من الجثث وعدد كبير من المصابين الذين لا يزالون أحياء في هذه الجزيرة لدفنهم أو حرقهم أو تركهم هناك حتى يتعفنوا. وبعد قرون عدة، تم بناء مستشفى للأمراض العقلية في هذه الجزيرة وعرف هذا المستشفى بتعذيبه للمرضى وضربهم، ويقال أن أحد الأطباء طاردته أشباح ضحاياه حتى أصيب بالجنون ورمى نفسه من برج المستشفى.

2

هذه الجزيرة غير مأهولة ولا يسمح للزوار بدخولها بسبب الأرواح والأشباح التي تسكنها، ورغم تواجد بعض أنقاض المستشفى، وكنيسة ومحرقة الجثث التي لا تزال قائمة.
ليتل ماريا؛ هي أشهر ضحية في الجزيرة، والتي تم إبعادها عن أهلها خلال تفشي الطاعون وبقيت في الجزيرة تبكي طوال إقامتها وكانت تبحث دون جدوى عن أهلها.

3

في القرن الـ16 توفي حوالي “100” ألف شخص من سكان البندقية في الجزيرة عندما حاولت السلطات وضح حد لهاذا المرض، وكانوا يشنقون أحياء أو يموتون حرقاً.
الحكومة الإيطالية تأمل اليوم في تحويل هذه الجزيرة إلى منتجع سياحي وبناء فندق فخم وتعتزم جني 500 مليون يورو من مبيعات المباني والأراضي الحكومية.

4

شاهد أيضًا:
صور: كيت ميدلتون تتألق بالأصفر في أول أيام جولتها الأسترالية
صور: معتقل جوانتانامو.. همجية هذا العصر
صور: الخسوف الكلي لـ قمر الدم كما ظهر في أكثر من مكان بالعالم