الرئيسيةسفر وسياحةصور: أخطر 10 جسور في العالم
سفر وسياحة

صور: أخطر 10 جسور في العالم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

4

كان الغرض الرئيسي للإنسان من تشييد وبناء الجسور هو تخفيض المسافة بين الطرقات أو السكك الحديدية ولهذا يتم بناءها باستخدام المواد الصلبة مثل الفولاذ قصد توفير الأمان والحماية أثناء عبوره لكن هنالك طبعا عدة جسور في بلدان مختلفة يمكن وصفها بالجسور الخطيرة لإنها تكون مبنية من الخشب أو الحبال أو أشياء أخرى واليكم قائمة اخطر 10 جسور في العالم

10-جسر بحيرة بونتشارترين

10

هو جسر يقع في الولايات المتحدة الأمريكية يتكون من جسرين متوازيين يمران ببحيرة بونتشارترين وقد تم إدراجه أيضاً في لائحة أطول الجسور  في العالم.

9-جسر إغوي دو ميدي

9

هو جسر شهير يقع بفرنسا وتم إدراجه في هذه اللائحة لإنه تم تشييده في قمم  إغوي دو ميدي، وهي بلدة صغيرة في فرنسا.

8-جسر مونكي-القرد

8

هو جسر يمر فوق انهار الفيتنام ويمكن عبوره للوصول إلى الطرف الآخر من النهر وهو من اخطر الجسور لان اي حركة يمكن ان تؤدي بك الى السقوط في النهر.

7-جسر تريفت سوسبنشن

7

هو جسم ليس فقط وإنما جميل أيضاً وخفيف الوزن حيث تم تشييده في وسط جبلين عاليين بسويسرا

6-جسر وينان وايهي جراند

6

هو واحد من الجسور الشهيرة والأكثر استخداما في الصين لإنه هو نقطة الاتصال المركزية بين الطرق السريعة Zhengzhou و Xian وبالرغم من كون بنائه جيد إلا إنه سيشعرك بالتعب والخوف.

5-جسر حسيني هانجينج

5

هو احد الجسور الباكستانية الخطيرة لكونه ضيقا ويربط بين المناطق الباكستانية الشمالية وضفة نهر هونزا وهو الوسيلة الوحيدة للوصول إلى هناك.

4-جسر روب-الحبل

4

هو احد اخطر الجسور الموجودة في جمهورية سريلانك مما أدى إلى إيقاف استخدامه من قبل الحكومة ولكن لا يزال بعض الأفراد المحليين وخصوصا الأطفال يستعينون به في طريقهم للوصول إلى المدينة.

3-جسر كاريك ريد روب

3

هو جسر يقع بأيرلندا الشمالية شيد بشكل سيئ على ارتفاع 70 قدما فوق الصخور ولايمكن للسكان الاستغناء عنه لإنه السبيل الوحيد للوصول إلى الجانب الآخر من المدينة.

2-جسر ماكيناك

2

هو جسر يقع في ميشيغان يبلغ طوله أكثر من 200 قدم وهو عالي جدا كما انه خطير ومخيف.

1-جسر سيفن مايل – سبعة اميال

1

هو جسر يقع بولاية فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية وبالرغم من بناءه بالاعتماد على فولاذ صلب للغاية و مواد يمكن الاعتماد عليها إلا أن منظره مخيف.

شاهد أيضاً:
صور: حائط العلكة يتحوّل لأشهر معالم سياتل الأمريكية
صور: أكبر 10 فنادق في دبي
صور: أخطر المنصات لمشاهدة المناظر الطبيعية في العالم