الرئيسيةتقنية واتصالاتأحدث التسريبات عن الساعة الذكية المنتظرة لشركة آبل
تقنية واتصالات

أحدث التسريبات عن الساعة الذكية المنتظرة لشركة آبل

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

20

أشارت تسريبات حول الساعة المنتظرة طويلا من عملاقة التكنولوجيا “شركة آبل”، بأنّ الشركة تعتزم إطلاق ساعتها نهاية العام الجاري، وأنّ الساعة ستشابه نوعا ما منافساتها في السوق غير أنّها ستختلف عنهم في نقاط معتبرة منها كون تصميم ساعة آبل سيجعلها تبدو وكأنها ساعة عادية من ماركات رائدة، بالإضافة إلى أنّها ستصنع من معادن ثمينة.
إضافة؛ إلى ذلك فإنّ ساعة “آي ووتش” من آبل ستتوفر بنسخ عدة وبأسعار مختلفة، حيث قال مينج تشي كيو، محلل لدى شركة كاي جي ىي، أنّ آي ووتش ستتوفر بنوعين أحدهما بحجم “1.3” انش والأخر بحجم “1.5” انش لتلائم مختلف أحجام المعاصم الكبيرة والصغيرة.

21

ومن المتوقع أن تكون شاشة الساعة محدبة من نوع الأموليد أو شاشة المصفوفة العضوية النشطة ذات الصمام الثنائي الباعث للضوء، مع غطاء زجاجي من الياقوت الأزرق والذي يستخدم من قبل الشركات الكبرى المتخصصة في الساعات.
وعلى الرغم من أنّ تصميم وشكل الساعة غير معروف لحد الآن إلى أنّ التقديرات تشير إلى أنّ الساعة ستكون نحيفة منافسة لساعات معقدة من شركات مشهورة. كما أنّ التقديرات تشير أيضا إلى توفر آي ووتش بأسعار مختلفة، ومنها ماسيضم معادن ثمينة وأحزمة ساعات من جلد التماسيح وغيرها، كون مواكبة تصميم الساعة للموضة أمر هام جدا بحسب “كيو”.
واستنادا إلى معلومات كيو، سوف يعتمد في إنشاء ساعة آبل على مايعرف بحزمة حل منظومة -على الرقاقة- من أبل بهدف ضمان إستهلاك أقل للطاقة، وستضم الساعة العديد من أجهزة الاستشعار البيومترية الذكية المدمجة لدعم تطبيقات الصحة واللياقة البدنية. ومن المتوقع أن تكون بطارية الساعة ذات 200 إلى 250 ميلي أمبير وتكفي حتى يوم كامل من تشغيل الساعة.
وستكون الساعة جهازا مرافقا لأجهزة أخرى من آبل كمثل الآيفون والآيباد والماكينتوش، فيما ليس واضحا بعد إن كانت ستتوفر هناك تطبيقات مخصصة لها .
هذا ومن المتوقع أن تطرح أبل ساعتها في الأسواق في سبتمبر القادم ، كما يتوقع أن تبيع آبل حوالي 5.5 مليون ساعة خلال العام الجاري فيما سيرتفع العدد إلى 30 وحتى 50 مليون ساعة العام القادم.

شاهد أيضًا:
تسريب صورة للواجهة الأمامية لـ آيفون 6
خمسة أسباب تجعل آيفون 6 يستحق الانتظار
16 ميزة لا يعرفها أحد عن جالاكسي S5