الرئيسيةاخبارمحليات3500 ريال للتذكرة.. مصارعة حرة لأول مرة بالرياض ولجنة الفتوى: حرام
محليات

3500 ريال للتذكرة.. مصارعة حرة لأول مرة بالرياض ولجنة الفتوى: حرام

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

BktmLT6CUAAGvuc

لأول مرة في تاريخ المملكة تشهد الرياض على مدى 3 أيام تبدأ الخميس المقبل 17 جمادى الآخرة، سلسلة من حلبات المصارعة بين عدد من مصارعي “WWE”، يتقدمهم جون سينا وكذلك راندي أورتن، وباتيستا، وشايموس، وغيرهم.
تقام حلبات المصارعة بصالة الأمير فيصل بن فهد الأولمبية في الرياض، التي تفتح أبوابها من السادسة والنصف مساء، لتبدأ العروض بعدها بساعتين، وتشمل عدة مباريات يوميًا. وحدد منظمو المباريات سعر تذكرة المقصورة بـ3 آلاف و500 ريال، حيث يجلس حاملها بالقرب من حلبة المصارعة وبإمكانه التصوير مع المصارعين خلال تواجدهم، فيما تبلغ قيمة التذكرة العادية 250 ريالًا.
وكان المجمع الفقهي الإسلامي لرابطة العالم الإسلامي برئاسة العلامة عبدالعزيز بن باز -رحمه الله – قد أصدر فتوى بتحريم مثل هذه المباريات، تم نشرها على موقع اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.
وجاء في نص الفتوى: “وأما المصارعة الحرة التي يستبيح فيها كل من المتصارعين إيذاء الآخر والإضرار به، فإن المجلس يرى فيها عملاً مشابهًا تمام المشابهة للملاكمة المذكورة وإن اختلفت الصورة، لأن جميع المحاذير الشرعية التي أشير إليها في الملاكمة موجودة في المصارعة الحرة التي تجرى على طريقة المبارزة وتأخذ حكمها في التحريم، وأما الأنواع الأخرى من المصارعة التي تمارس لمحض الرياضة البدنية ولا يستباح فيها الإيذاء فإنها جائزة شرعًا ولا يرى المجلس مانعًا منها”.
وجاء في سبب التحريم، كما ذكرت الفتوى: “لأنها تقوم على أساس استباحة إيذاء كل من المتغالبين للآخر إيذاء بالغًا في جسمه قد يصل به إلى العمى أو التلف الحاد أو المزمن في المخ أو إلى الكسور البليغة، أو إلى الموت، دون مسؤولية على الضارب، مع فرح الجمهور المؤيد للمنتصر، والابتهاج بما حصل للآخر من الأذى، وهو عمل محرم مرفوض كليًّا وجزئيًّا في حكم الإسلام لقوله تعالى: (وَلاَ تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ) وقوله تعالى: و(َلاَ تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا)، وقوله صلى الله عليه وسلم: “لا ضرر ولا ضرار”.

المصدر: صحيفة تواصل

شاهد أيضاً:
مواطن يقتل مقيماً بعد أن تفاجأ بوجوده داخل منزله بالدمام
فتاة تسأل خبيراً أسرياً أمام 900 شخص: هل أتزوج مُسناً… لكنه ثري؟!
التسليف يفتح باب التقديم على اللائحة الجديدة للقروض الاجتماعية