الرئيسيةتقنية واتصالاتصور وفيديو: نظارة جوجل الذكية تظهر في الدوري الإسباني
تقنية واتصالات

صور وفيديو: نظارة جوجل الذكية تظهر في الدوري الإسباني

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

219693_Large_20140413104206_11

ظهر خيرمان بورجوس مساعد مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني في مباراة فريقه وخيتافي يوم أمس وهو يرتدي نظارة جوجل الذكية .
النظارة الحديثة التي تم طرحها في الأسواق مؤخراً مقابل 1500 دولار ومتوفرة لمطوري التطبيقات فقط حتى الآن، تم استخدامها في إسبانيا بعد اتفاق بين رابطة الدوري الإسباني وشركة ميديا برو وباحثين من الجامعات، حيث تم إنشاء تطبيق مخصص للدوري الإسباني على أن يتم اختيار مدرب كل أسبوع في الفترة التجريبية لأخذ وجهة نظرهم وتطوير البرنامج قبل اعتماده كوسيلة رسمية في الموسم المقبل كما هو متوقع، خطوة يرى البعض في شبكات التواصل الاجتماعي أن لها خلفيات تجارية واتفاقات رعاية مع جوجل ذاتها.
النظارة ذاتها مثل تليفون ذكي ولكن بطريقة متقدمة أكثر، فهي تعرض المعلومات أمام عين مستخدمها كطريقة أفلام الخيال العلمي حسب التطبيقات المحملة عليها، بالتالي فإن العبرة في نظارة بورجوس التي انتشرت صورها إعلامياً يوم أمس تتعلق بالتطبيق المستخدم وليس بالنظارة ذاتها.
التطبيق يقدم نظاماً احصائياً متقدماً جعل نظارة جوجل لأول مرة تدخل عالم كرة القدم، حيث يملك المدرب من خلالها أثناء المباراة احصائيات فريقه ولاعبيه بالتفصيل وبشكل حي ومباشر، فيدرك من خلال استنتاجاته موطن الخلل في أداء فريقه فيعمد إلى تصحيحه، كما أنه يملك قاعدة بيانات كاملة عن كافة الخصوم الذين سيواجههم في بطولة الدوري مما سيسهل عليه الاستعداد لهم.
البيانات يتم تحديثها كل 30 ثانية، وهو ما يجعل المدرب مدركاً بشكل رقمي أداء بعض لاعبيه أكثر من اعتماده فقط على الحكم العام من خلال المشاهدة، حيث سيعرف معدل خطأ لاعبيه كأفراد وكفريق بمعايير واضحة ومؤكدة.
ومما يميز وجود التطبيق على هذه النظارة وغيره من التطبيقات المتوفرة على أجهزة ذكية كالموبايل أو الأجهزة اللوحية أن النظارة تمكنك من رؤية البيانات في وقت رؤيتك للعالم الحقيقي، بالتالي فإن المدرب يبقي عينه على الملعب وبنفس الوقت يرى الأرقام ويستطيع إعطاء أوامر لها من دون الحاجة لرفع عينه عن الملعب، لأن الأوامر في نظارة جوجل تعطى بطريقة  صوتية أو عبر حركة الرأس.
وللنظارة استخدامات أخرى مفيدة في كرة القدم لكنها ليست متوفرة في تطبيق الدوري الإسباني، حيث يتم الترويج حالياً لتطبيقات تتعلق بتدريبات اللاعبين من حيث المسافة المقطوعة والزمن، وعدد لمسات اللاعب في التدريبات وأمور أخرى تطور من جودة التدريبات بناء على معايير دقيقة.
الإضافات الأخرى في نظارة جوجل لن تكون مفيدة للمدربين على الأغلب، فالنظارة قادرة على إعطائك الاتجاه الذي تمشي فيه للوصول إلى نقطة تريدها في الطريق، كما أنها تستطيع قراءة الكلمات المكتوبة على اللوحات والإعلانات في الشوارع وترجمتها إلى لغتك المفضلة، ومن المتوقع أن يتواصل تطورها مع طرح المزيد من التطبيقات، ويرى كثيرون أن النظارة الذكية “سواء كانت لجوجل أو غيرها” في طريقها لجعل الأجهزة اللوحية والموبايل الذكية شيئاً قديما!

5665ec78-a61d-455c-a473-3bb9452e38e2

086766ba-d13f-48e2-8ed3-5cdf3cb445da

ea755035-a4c4-4286-a3de-a3ef37b35fee    87a423b2-76ea-430a-a374-c937bbf54cab

وفيما يلي صور من الحساب الرسمي للدوري الإسباني على تويتر يوضح ما يراه المدرب:

المصدر: أرقام ديجيتال

شاهد أيضاً:
الطريقة المثلى لتسجيل فيديو بالهاتف الذكي
صور: أول ساعة يد ذرية في العالم
إنستجرام يتوقف بشكل مفاجئ عن العمل