التربية: إدعاءات الثامنة غير صحيحة.. وسنقاضي MBC وفريق البرنامج

OOOO

اعتمد وزير التربية والتعليم التوصيات التي رفعت إليه من قبل اللجنة المحققة في الاتهامات التي تضمنتها إحدى حلقات برنامج الثامنة على قناة (إم بي سي).
وصادقت اللجنة؛ بعد تحقيقها في الاتهامات على أنه لم يثبت صحة ما ذكر في البرنامج ومنها عدم عدالة حركة النقل الخارجي وظلم بعض طالبي النقل من المعلمين والمعلمات أو تشكيك في دقة عمل لجنة الظروف الخاصة.
وأوصت اللجنة؛ في تقريرها بمحاسبة المعلمات اللاتي شاركن في البرنامج وفقاً للمادة “32” من نظام تأديب الموظفين، وذلك جزاء خروجهم عن مقتضى الواجب الوظيفي المنصوص عليه بالمادة “11و15” من نظام الخدمة المدنية.
كما أوصت اللجنة؛ برفع دعوى ضد قناة (إم بي سي) ومقدم البرنامج ومعديه، لعدم ثبوت صحة اتهاماتهم للوزارة وفق الأنظمة والقرارات ذات العلاقة. وكانت اللجنة قد تكونت من مستشار قانوني ومفتشين وتربويين وقسم المتابعة النسائية بالوزارة وبرئاسة مدير عام المتابعة وقامت اللجنة خلال الفترة الماضية ببحث جميع الاتهامات والتحقيق فيها مع الجهات المعنية في الوزارة.
وتؤكد الوزارة؛ على أنه سيتم محاسبة كل من تثبت مخالفته للأنظمة والتعليمات، كما تؤكد على كل من لديه مظلمة تتعلق بالتربية والتعليم أن يتقدم عبر القنوات الرسمية المعنية في الوزارة لبحث مظلمته.

المصدر: الجزيرة أونلاين

شاهد أيضًا:

الشرطة الأمريكية تعتقل سعودياً حاول قتل زميله
التربية تمنح مديري المدارس صلاحية إلغاء طابور الصباح لمنع انتشار كورونا
التشهير بمبتزي الفتيات ونشر صورهم في وسائل الإعلام

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا