الرئيسيةاخبارمحلياتفاتن خورشيد: استطيع توفير لقاح كورونا خلال أسبوع واحد.. ولكن بشرط!
محليات

فاتن خورشيد: استطيع توفير لقاح كورونا خلال أسبوع واحد.. ولكن بشرط!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ppp

برأت الدكتورة “فاتن خورشيد”، اﻻبل من تسببها في مرض “كورونا”، واتكأت على أن اتهام الإبل بأنه السبب، لو كانت صحيحة لكان المخالطون لها من رعاة وملاك أول المصابين بالمرض، مؤكدة أن اﻻصابات وجدت بين الكادر الصحي من أطباء وممرضين، قائلة بكل ثقة؛ اﻻبل بريئة من كورنا.
وأشارت بأصابع الاتهام إلى أن المستشفيات هي المتهم الأول بنشر “كورونا”؛ مما يشير إلى ضعف التعقيم والوقاية واﻻهتمام بأمان العاملين فيها.
ولفتت خورشيد؛ أن الإبل عندها في دمها أجسام مناعية لكورونا يعني ممكن تستخدم لقاحا ضده في حال لوكان لدينا تخطيط للأوبئة بدل التخبط على حد قولها.
وأضافت؛ تحتوي أجسام الإبل مضادة لكورونا ومستعدة لفصلها أنا شخصيًا وتوفير اللقاح خلال أسبوع واحد شريطة أن يكون بتوجيه من كبار المسؤولين؛ لكي ﻻ تسفه أبحاثي أو تسرق، كما يحوي حليب الإبل بروتينات مناعية وامينوجلوبين تساهم في رفع مناعة الجسم ومضاعفتها، واستدركت؛ بعض اإبل حاملة للفيروس لكنه ﻻينتقل عن طريق حليب اﻻبل وﻻيصيب الجهاز التنفسي للإبل بل ينتقل من الإنسان للإنسان عن طريق رذاذ الجهاز التنفسي.
وكشفت الدكتورة خورشيد؛ أن مسؤولا بالوزارة رفض عرضها وقال؛ أحضرنا لقاحات خارجية، مؤكدة بالقول؛ لكني أعلم أنها لن تكون فعالة وآمنة كاللقاح الذي أسعى لصنعه.
وأردفت؛ أسعى ﻹنقاذ أهل بلدي من كورونا، وخدمتهم والمسلمين في كل بلد، بل وكل نفس بشرية حتى غير مسلمة ، فلئن تنقذ نفسًا أو تغيث ملهوفا فهذا ﻻ يعلم جزاءه إﻻ الله تعالى.
وختمت بقولها؛ أعلم أنه سيزيد شحن النفوس المريضة ضدي، وﻻ أهتم فما أسعى إليه أسمى وأجل.

المصدر: صحيفة المدينة

شاهد أيضًا:
وفاة الشيخ ابن خنين والصلاة على جثمانه عصر اليوم
عقاريون: تصريحات وزير الإسكان للاستهلاك المحلي
فيديو: القصة الكاملة لوفاة الممرض الكثيري بـ كورونا