الرئيسيةصور ومحطاتصور: زجاجة عطر بمليوني درهم تعيش 4 سنوات
صور ومحطات

صور: زجاجة عطر بمليوني درهم تعيش 4 سنوات

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

12

كشف في أبوظبي عن زجاجة عطر يبلغ ثمنها نحو “مليوني درهم إماراتي”، وتأخذ زجاجة العطر التي تحمل اسم “سر الملكة” أو “لو سيكريت دي لا رين”، وهي من إنتاج دار “جيرلان” الفرنسية، وتم الكشف عنها في معرض “ماسترز أوف فراغرنسز”، الذي اقيم في منارة السعديّات بأبوظبي مساء الخميس الماضي.
تأخذ الزجاجة شكل فراشة مرصعة بما يزيد على 14 قيراطاً من الألماس، بالإضافة إلى الكريستال والبلاتينيوم، واستغرقت صناعتها ما يزيد على 500 ساعة عمل، وهي قطعة واحدة حصرية، وتتكون “سر الملكة” من جزأين الأول جناحا الفراشة، والثاني جسدها، وعند الضغط على قطعة من الألماس، التي تزين ظهر الفراشة ينفتح جناحها لينطلق العطر من الفصوص التي تزين الجسد.
الغريب أن “سر الملكة”؛ لا تحتوي على عطر سائل، ولكن يخرج العبير من الأحجار نفسها التي تزين جسد الفراشة، ويستمر العطر لما يقدر بـ”3 إلى 4 سنوات”، بعدها يتم التواصل بين المقتني والشركة لتقوم الشركة باستبدال الأحجار بأخرى جديدة.
كما يتم اختيار العطر وفقاً لشخصية المقتني من خلال جلسة يجتمع فيها مع خبير العطور في “جيرلان”، ويتحدث معه عن طفولته ومراحل حياته المختلفة وعبر الدردشة يتعرف الخبير على أفضل عطر يناسب المقتني من مجموعة عطور الشركة.
ومن الإمارات، قدم “أجمل للعطور” زجاجتين من “دهن عود الاتحاد” مع مجسم من الكريستال لصقر بألوان علم الإمارات، في حين صُنعت الزجاجتان على هيئة “البرقع” الذي يغطي رأس الصقر، ورصعت بعشرات القطع من أحجار الألماس والأحجار الكريمة بألوان علم الإمارات مثل الياقوت والزمرد، وبلغ سعر إحدى الزجاجتين ما يقارب 735 ألف درهم، والثانية 90 ألف درهم. وقدمت دار “بلغاري”؛ “أوبرا بريما” التي وصلت سعرها إلى “مليون درهم إماراتي”، وعرضت في زجاجة عطر استوحي تصميمها من الحضارة الرومانية القديمة، مزينة بالذهب والأحجار الكريمة، حيث تضم 250 قيراطاً من السترين (الياقوت الأصفر)، و30 قيراطاً من الألماس وأربعة قراريط من الجمشت (الكوارتز)، بينما استمد العطر من أشجار وطبيعة البحر المتوسط.
وعرضت دار “أمواج”؛ “روك كريستال بوتيل” بقيمة “552 ألف درهم تقريباً”، التي تم تصنيعها وفق تقنيات القرن الـ18 من الكريستال الفاخر المرصع بالأحجار نصف الكريمة، وعرضت منها تصميماً للرجال وآخر للنساء، وصنع شعار الدار من الذهب عيار 18.
ولم تقدم “أمواج” من هذا العطر سوى نسختين حصريتين، إحداهما مقتناة ضمن مجموعة خاصة، وعرضت “كريستيان ديور” نسخة مرصعة بالمجوهرات من أيقونتها “جادور” بلغ قيمتها 400 الف درهم، وهي مصنوعة يدوياً من الكريستال الفاخر، واكتست رقبة الزجاجة الطويلة بحلقة عريضة من الذهب المزين بـ138 قطعة ألماس.
أما أكبر زجاجة عطر كشف عنها في المعرض، فقدمتها “سلفاتوري فيراغامو الإيطالية” بعنوان؛ “سيجنورينا إليجانزا”، وهي بحجم فريد يبلغ ليتراً كاملاً من العطر، وصنعت الزجاجة من الكريستال الفاخر، والغطاء يتكون من كرة من الذهب الخالص، وربطة على هيئة “فيونكة”، وهي علامة مميزة لمنتجات الدار من الأحذية وغيرها، صنعت من الذهب الأبيض والأصفر، بينما حفر اسم العطر والدار المنتجة له على قطعة أخرى من الذهب الخالص مثبتة على جسد الزجاجة ومزينة بأربعة فصوص من الألماس، ويصل سعرها إلى “129 ألف درهم”.
وشهد معرض “ماسترز أوف فراغرنسز”، الذي يُعد المعرض الأول من نوعه الذي يتخصص في العطور، ويشتمل على الكثير من العطور وزجاجاتها الرائعة التي صمّمت خصيصاً لهذا الحدث في أول ظهور لها حول العالم، عرض 26 عطراً مميّزاً من انتاج 22 داراً للعطور من كبرى العلامات التجارية في هذا المجال. وتم تنظيمه من قبل مجموعة “د اف اس جروب” بالتعاون مع شركة أبوظبي للمطارات، وذلك بالتزامن مع افتتاح المجموعة لأول متجر لها للعطور الفاخرة، “فراغرنسز من د.ف.س”؛ (Fragrances by DFS)، في مطار أبوظبي العالمي، ويتبّع المتجر الذي يمتد على مساحة تغطي 250 متراً مربعاً، نهجاً جديداً للتسوّق في مجال منتجات الجمال من خلال توفير تجربة متعددة الحواس لعدد من العلامات التجارية والعطور الجديدة على ساحة تجزئة تجارة السفر، وسوف تشتمل العطور على علامات تجارية جديدة وعطور حديثة الإصدار متوافرة حصرياً في شبكة “د.ف.س” العالمية لتجزئة تجارة السفر، خصوصاً بمنطقة الشرق الأوسط، بما فيها علامات مثل “Diptyque, Xerjoff وThe Different Company”، ويعرض المتجر منتجات لـ65 من دور العطور ومتاجر العطور الأكثر شهرة في العالم.

11

12

13

14

شاهد أيضًا:

صور: جزيرة بنيويورك تأوي مدفنا جماعيا.. يتعذر الوصول إليه
أطرف الكاريكاتيرات حول مشاكل البطالة
الصور الأكثر إثارة للفرح والتسلية في مملكة الحيوانات