الرئيسيةصور ومحطاتشاهد جرأة السرقاط الذي يخاف من المصورين
صور ومحطات

شاهد جرأة السرقاط الذي يخاف من المصورين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

1

نشرت صحيفة “الديلي تليجراف” البريطانية تقريراً مصوراً حول ما وصفته بـ”جرأة حيوان السرقاط وعدم خوفه من المصورين ولا الكاميرات”.
وتُظهِر الصور كيف تتفاعل الحيوانات التي يُطلَق عليه “سرقاط” أو “ميركات” مع المصور والكاميرات، وتقف على قدميها كما لو أنه سعيدة بوجوده داخل المنطقة التي تعيش فيها، وتقف فوق الكاميرا وعلى كتفيه، وتحاول هي أيضاً التقاط الصور بكاميرته.
والتقط تلك المشاهد البديعة مصور الحياة البرية المحترف “ويل بورارد لوكاس”، لعائلة “السرقاط” في منطقة “ماكاديكجادي” في بوتسوانا.
وقال المصور البريطاني ذو الـ 30 عاماً؛ “كان هناك ثلاث عائلات من السرقاط تعيش في تلك المنطقة، وهي تتجاوب مع البشر بصورة غير مسبوقة، وأنا أحبها جداً واستمتع بصور دائماً معها في كل رحلاتي إلى إفريقيا”.
وتابع قائلاً؛ “حيوانات السرقاط على وجه الخصوص ليس لديها خوف من البشر؛ بعكس باقي الحيوانات الأخرى التي تكون حَذِرة للغاية، وأشعر أنهم أكثر سعادة مني بوجودي معهم”.
واستمر بقوله؛ “تقف دوماً تلك الحيوانات على قدميها لتتطلع إذا ما كان هناك حيوانات مفترسة مقبلة أم لا، وإذا كان هناك خطر محتمل على العائلة من عدمه”.
واختتم تصريحاته قائلاً؛ “لقد كانت زيارتي لستة أيام وسط عائلات السرقاط غاية في الروعة؛ فقد كنت محظوظاً بأني شاهدت ولادة عدد من الحيوانات وهم يبدأون حياتهم وسط الأعشاب الطويلة”.

2

3

4

5

6

شاهد أيضًا:

صور: صيني يغطي نفسه بـ 460 ألف نحلة للترويج للعسل
صور: بريطاني يحول ورشة سيارات مهجورة إلى تحفة معمارية بـ 2.25 مليون إسترليني
صور: أوباما ينقذ زوجته من موقف محرج بسبب تنورتها