الرئيسيةاخبارمحلياتصور: طالب ثانوية سعودي ضمن المجلس الاستشاري لجامعة إسبانية
محليات

صور: طالب ثانوية سعودي ضمن المجلس الاستشاري لجامعة إسبانية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

11

اختارت جامعة انستتيوت دو ايمبريسا الإسبانية؛ الطالب السعودي “الوليد عادل السقاف”، 17 سنة، الدارس بقسم الإنترناشيونال بكالوريا، بأكاديمية الملك فهد بالعاصمة البريطانية لندن؛ ليكون أحد المستشارين لها في مجلسها الاستشاري الشبابي، وذلك بناء على تفوقه الأكاديمي اللافت، ويشارك الوليد خلال الفترة من 7-11 إبريل الجاري بالمؤتمر السنوي لهيئة المستشارين للجامعة بالعاصمة الإسبانية مدريد، والذي تُقام من خلاله عدة ورش عمل تخص الإبداع والتطوير والتخطيط الذكي للمستقبل والتعليم.
وجاء اختيار الوليد من بين 140 متقدماً للبرنامج من أكثر من 30 دولة، لم يقبل منهم سوى 16 طالباً فقط من دول؛ “اليابان، وأستراليا، وهولندا، وسويسرا، وكولومبيا، والسعودية، وبلجيكا، وسلوفينيا، وفرنسا، وسنغافورة، والهند”.
وفي اتصال هاتفي قال “الوليد”؛ إنه بصدد تقديم ورقة عمل أمام مجلس الجامعة وعميدها، ضمن مشاركته في المؤتمر بعنوان “دور التعليم الإبداعي في تغيير المجتمعات والنهوض بها، وأهم المصاعب التي تواجه التعليم العالي في القرن الواحد والعشرين”.
وأضاف؛ أنه ينوي التوجه بعد عودته من مدريد مباشرة إلى نوتينجهام؛ لحضور مؤتمر “اكسبلورنج فيزيكس 2014” المختص بالفيزيائيين الشباب، كما أشار إلى سعيه للالتحاق بإحدى جامعات النخبة البريطانية، لدراسة الفيزياء النظرية، ثم التخصص في فيزياء الجسيمات فور تخرجه من الأكاديمية العام القادم، بإذن الله.
وعن طموحه المستقبلي، أفصح “الوليد”؛ عن حلمه بإنشاء وزارة مختصة بالبحث العلمي في السعودية، إضافة إلى تأسيس أكبر مكتبة علمية للعلوم الطبيعية، وختم الاتصال بشكر والديه شريكي النجاح، على حد تعبيره، مؤكداً أنه لا يزال في الخطوات الأولى من مشواره، كما خص مديرة المدرسة الثانوية في أكاديمية الملك فهد بلندن، بيان محمود، ومسؤول ومنسق البرنامج الدراسي، محمد بابا، بجزيل الشكر والامتنان، على جهودهما وتوجيههما له. يُذكر أن؛ الوليد عادل السقاف، هو أصغر سفير للعلوم في شبكة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ببريطانيا “إس تي آي إم”، كما حصل على عضوية معهد الفيزياء البريطاني والجمعية الملكية للكيمياء بالمملكة المتحدة.

12

13

المصدر: صحيفة سبق

شاهد أيضًا:

صور: جموع المصلين تشيع شهيديْ حادث الشريط الحدودي
صور: عمل إجرامي يستهدف رئيس مركز حدودي ومُرافقه
قناة CN العربية تعتذر عن بثها مشاهد غير لائقة وتحذف المسلسل