الرئيسيةالرياضةدوري ابطال اوروبامانشستر يحل ضيفًاً ثقيلاًً على البايرن.. ومواجهة إسبانية بين برشلونة وأتليتكو
دوري ابطال اوروبا

مانشستر يحل ضيفًاً ثقيلاًً على البايرن.. ومواجهة إسبانية بين برشلونة وأتليتكو

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

Manchester-United-vs-FC-Bayern-Munchen-2014-Champions-League-Wallpaper-400x250

تُستأنف اليوم مباريات الإياب للدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بلقاءين مثيرين بين “مانشستر يونايتد” الإنجليزي و”بايرن ميونيخ” الألماني، وبين “برشلونة” الإسباني ومواطنه “أتليتكو مدريد”.
“بايرن ميونخ”- “مانشيستر يونايتد”:
فعلى ملعب أليانز أرينا تبدو مهمة “مانشيستر” أشبه بالمستحيلة أمام مضيفه البافاري، في ظل التراجع المخيف الذي يشهده الفريق منذ تولي “مويس” دفة التدريب، في المقابل ارتقى مستوى “بايرن ميونيخ” بقيادة مدربه الجديد بيب غوارديولا، الذي حل بدلاً من بوب هاينكيس، الذي قاد الفريق البافاري الموسم الماضي إلى ثلاثية تاريخية، شملت الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا؛ فضلاً عن كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب في ديسمبر الماضي.
ولم يتمكن “مانشستر يونايتد”؛ من تحقيق نتائج جيدة أمام الفِرَق الكبيرة في الدوري الانجليزي الممتاز؛ إذ سقط سقوطاً مدوياً على ملعبه أمام “مانشستر سيتي” و”ليفربول” بنتيجة واحدة “صفر-3” في الأسابيع الأخيرة.
وما يزيد من صعوبة مهمة “مانشيستر”، غياب هدافه الهولندي “روبين فان بيرسي”، الذي سيبتعد عن الملاعب شهرين على الأقل؛ لإصابة في ركبته، تعرّض لها خلال الدور السابق ضد “أولمبياكوس” اليوناني.
ونجح “بايرن ميونيخ”؛ في حسم دوري بلاده في وقت مبكر الأسبوع الماضي، قبل سبع مراحل على نهايته، وهو رقم قياسي، كما لم يخسر محلياً في 51 مباراة متتالية.
ويسعى “بايرن ميونيخ” ليصبح أول فريق يحرز اللقب مرتين متتاليتين، منذ أن حقق “ميلان” هذا الإنجاز للمرة الأولى عامي 1989 و1990.
ويعتمد الفريق البافاري؛ على ترسانة هجومية قوية، عمادها الفرنسي فرانك ريبيري، والهولندي أريين روبين، بالإضافة إلى الهداف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش. وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
“برشلونة”- “أتليتكو مدريد”:
وفي المباراة الثانية ينتقل الصراع بين “برشلونة” و”أتليتكو مدريد” على صدارة الليغا إلى الساحة الأوروبية، عندما يلتقيان غداً على ملعب كامب نو، معقل الفريق الكتالوني.
وقد التقى الفريقان ثلاث مرات هذا الموسم؛ مرتان في كأس السوبر الإسبانية ومرة واحدة في الدوري، وانتهت جميعها بالتعادل.
ويتصدر “أتلتيكو” -بقيادة مدربه الناجح الأرجنتيني دييغو سيموني-؛ ترتيب بطولة إسبانيا، متقدماً بفارق نقطة واحدة على “برشلونة” قبل نهاية الدوري بسبع مراحل.
واستعاد “برشلونة”؛ مستواه المعهود في الأسابيع الأخيرة، تزامناً مع استعادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي كامل لياقته البدنية وقدراته التهديفية.
وفاز رجال المدرب جيراردو مارتينو بمبارياتهم الخمس الأخيرة على التوالي، ودخلوا في صلب المنافسة على اللقب؛ خصوصاً بعد حسمهم “الكلاسيكو” ضد الغريم التقليدي “ريال مدريد” 4-3.
ويخوض “برشلونة” المباراة في غياب حارسه فيكتور فالديز، الذي أصيب في الرباط الصليبي، وسيغيب عن الملاعب لفترة تمتد إلى ستة أشهر.

المصدر: صحيفة سبق

شاهد أيضًا:

فيديو: ريال مدريد وتشلسي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
فيديو: مورينيو يذهب لدكة سان جيرمان ويصافح اللاعبين برغم هزيمة تشيلسي
فيديو: ريال مدريد يكتسح دورتموند بثلاثية نظيفة.. وسان جيرمان يدك تشيلسي بثلاثية مقابل هدف