الرئيسيةاخبارمحلياتساهر يسجل مخالفة في مكة على سائق في المدينة
محليات

ساهر يسجل مخالفة في مكة على سائق في المدينة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

4941db04-33f5-40f2-b4e1-9d515c5b4ffc

أصدرت هيئة الفصل في المنازعات والقضايا المرورية قرارا بتحويل مخالفة مرورية من مواطن في المدينة المنورة، إلى مرتكبها الحقيقي في مكة المكرمة، مطالبة الشركة المشغلة لنظام الرصد الآلي «ساهر» بتحري الدقة في تسجيل المخالفات لعدم تكرار الخطأ مستقبلا.
وكان مواطن في المدينة المنورة فوجئ برسالة على هاتفه الجوال تفيد بتسجيل مخالفة على سيارته عبر «ساهر» في مكة المكرمة، بينما هو لم يغادر المدينة المنورة منذ فترة طويلة.
وبين خالد القطان أنه فوجئ بالرسالة على جواله تفيد بارتكابه مخالفة بزيادة 25 كيلومترا عن السرعة المطلوبة، وبنزول مبلغ المخالفة مضاعفا (500 ريال) مبينا أنه حين راجع قسم هيئة الفصل في المنازعات والقضايا المرورية في إدارة المرور أكدوا له أن المخالفة سجلت عليه من طريق الخطأ بينما المخالف الحقيقي في مكة المكرمة.
واستغرب من أن إجراء إلغاء المخالفة يستنفد 10 أيام بينما رصد المخالفة يتم في فترة لا تتجاوز اليومين، مشيرا إلى أنه دخل في حال من الحرج في ظل الالتزامات المالية المضاعفة عليه.
وقال «يبدو أن الموظف الذي رصد المخالفة لم يتحر الدقة وتوقع رقم اللحظة دون تأكيد، خصوصا أن مرتكب المخالفة تختلف لوحة سيارته عن سيارتي بحرف واحد»، مطالبا الشركة المشغلة بتقديم اعتذار له وتعويض مادي ومعنوي لما تسببت له بمتاعب وتعطيله لمدة 10 أيام عمل. في حين، أصدرت هيئة الفصل في المنازعات والقضايا المرورية في إدارة المرور قرارا بتحويل المخالفة إلى مرتكبها الحقيقي والذي كان بمكة المكرمة، وإلزام الشركة المشغلة لنظام الرصد الآلي بالتحري والتدقيق في تسجيل المخالفات لعدم تكرار الخطأ مستقبلا.

المصدر: صحيفة عكاظ

شاهد أيضاً:
مرعي يكشف حقيقة الـ رولز رايز
خمسون جلدة لفتاتين صوَّرتا زميلاتهما في حرم مدرسي بالأحساء
الجاريان: سعوديٌّ يسكن في أغلى شوارع بريطانيا