الرئيسيةغرائبصور: أغرب 9 مخلوقات على الأرض.. تعرف عليها
غرائب

صور: أغرب 9 مخلوقات على الأرض.. تعرف عليها

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

1932420_745253562175810_884496670_n

العالم مليء بالمخلوقات الغريبة (وأحيانا مخيفة) منها ماهو معروف، والكثير منها غير معروف. ومع ذلك فإن كل منها يؤدي غرضا خلقه الله من أجله, فهذه الحيوانات الغريبة هي رائعة في حد ذاتها, تجعلنا نرى عجائب قدرة الله وابداعه في خلقه.

مخلوقات-غريبة-ثقف-نفسك1-

1- السلمندر الصيني العملاق Chinese Giant Salamander : السلمندر حيوان برمائي يعيش في الماء وعلى اليابسة، وهو من رتبة البرمائيات المذنبة يتراوح طوله من عدة سنتيمترات إلى متر ونصف. له أربعة أرجل، أطراف أمامية وخلفية متساوية في الطول، وذيل طويل. وأكبر أنواع السلمندر هو السلمندر الصيني العملاق حيث يصل طوله الى اكثر من 120سم ووزنه الى 40 كلغم.

مخلوقات-غريبة-ثقف-نفسك3

2- سرطان جوز الهند العملاق Giant Coconut Crab : سرطان جوز الهند واحد من اكبر المفصليات الأرضية يصل طوله إلى 32 سم ووزنه إلى 4 كيلو وتمتد الساق لحوالي 90 سم ويمكن أن يعيش حوالي 30 سنة, وتختلف ألوانه من جزيرة إلى أخرى. هذا الكائن البحرى يتغذى على ثمرة جوز الهند حيث يستطيع تسلق الاشجار للحصول على الثمرة ثم كسرها بواسطة مخالبه القوية والتهام محتوياتها اللذيذة.

مخلوقات-غريبة-ثقف-نفسك4

3- أرنب الأنجورا Angora Rabbit : يتميز هذا الأرنب بأنتشار الفرو على كل الجسد وعلى الأذنين ما عدا الفم والأنف وما فوقه وكذلك القدمين الأماميتين، وهو ذا جسد عريض، يتميز فروه بالكثافة الشديدة والخشونة وهو أرنب لطيف جداً، وهو أصغر السلالات بين السلالات الأربعة المعترف بها من قبل ARBA، وهو الأكثر شيوعاً بين المربين لما يتميز به من شكل مميز خصوصاً عند الأنف والفم حيث يشابه الدببة المحشوة وصغار الكلاب اللطيفة، تزن أرانب الأنجورا الإنجليزية بين 2.0-3.5 كجم.

مخلوقات-غريبة-ثقف-نفسك5

4- سلحفاة كانتور الملساء العملاقة Cantor’s Giant Soft Shelled Turtle : سلحفاة كانتور العملاقة ذات الصدفة اللينة هي سلحفاة تعيش فى الرمال وفي المياه العذبة في الهند وبورما وتايلاند وماليزيا وكمبوديا والصين وسنغافورة والفلبين واندونيسيا، (دول شرق اسيا). يصل طولها الى مترين، تتميز بحجم رأسها الكبير وعينيها القريبتين من أنفها، وصدفتها اللينة التى تميزها عن باقى الانواع, تعيش السلحفاة 95% من حياتها ثابتة في مكانها، ومدفونة فى الرمال بالكامل ما عدا عينيها وفمها، حيث تخرج مرتين في اليوم للتنفس وتعود مرة اخرى للرمال.

مخلوقات-غريبة-ثقف-نفسك6

5- حيوان الخلد نجمي الأنف Star Nosed Mole : هو مخلوق عنيد قادر على تحمل البرد القارس وحياة الجحور بسهولة فهو يعيش في الجليد. يتواجد في كندا والساحل الشرقي للولايات المتحدة. انه يفضل اتباع نظام غذائي عالي البروتين من المحار والقواقع والقوارض الصغيرة والرخويات والديدان. انه ليس مخلوق كبير جدا فهو بحجم اليد تقريبا لا يتعدى وزنه 50 غراما فقط وهو وزن يعادل ضعف وزن الفأر وهى حيوانات عمياء ليس لديها أعين وإنما لها أنف على شكل نجمة وردية اللون تبرز للأمام وتتكون من 22 طرفا تخصصت في اللمس للتعرف على الغذاء بطريقة مذهلة.

مخلوقات-غريبة-ثقف-نفسك7

6- السمك المتسلق Climbing Fish : انبهر العلماء عند اكتشاف السمك المتسلق الذي له أيدي, يستطيع هذا النوع من الاسماك تسلق الصخور والاشجار والجدران بمهارة حيث يعثر على غذائه بسهولة عن طريق التهام الحشرات, وهو لا يموت بعد ذلك بل يرجع إلى الماء وهو أكثر صح وأشد قوة من قبل لما يتغذى به من الحشرات.

مخلوقات-غريبة-ثقف-نفسك8

7- السمك الصياد Angler Fish : السمك الصياد يصيد أنواع من السمك بواسطة خيوط تمتد من ظهره. وتعمل هذه الخيوط كصنانير لاصطياد الأسماك، ففي نهاية الخيط الأول قطعة من الجلد اللامع تستخدم كطعم. فعندما تحرك السمكة الصيادة هذه القطعة، فإنها تغري الأسماك الأخرى للسباحة باتجاه فمها. يصل طول السمكة الصيادة إلى حوالي متر ونصف المتر، ويمكن لفمها الضخم ومعدتها المرنة ابتلاع أسماك بحجمها.

مخلوقات-غريبة-ثقف-نفسك9

8- سمك الكانديرو Candiru : سمك الكانديرو يعتبرها البعض أخطر أنواع أسماك الأمازون، وهي سمكة صغيرة جدا لا تتجاوز في أقصى حالاتها الاربعين سنتيمتر بل هي أقصر من ذلك بكثير بحيث لا يمكن رؤيتها في الماء. تعرف بميلها للدخول في مجرى البول عند الانسان و التطفل عليه و المعروف أنها تدخل مجرى البول عند الذكور بعد حدوث عملية التبول فهي تنجذب الى المنطقة التي يحدث بها اضطراب بسبب التبول. بعض المصادر ذكرت أنه تم العثور على عدد من الجثث في الأمازون و بداخلها المئات من سمك الكانديرو وقد رجحت ان تكون تلك الجثث لأشخاص أحياء أصبحوا عاجزين بعد دخول السمكة الى أجسادهم و فتكها بهم.

مخلوقات-غريبة-ثقف-نفسك10

9- سمك الجريث Hag fish : هذه السمكة تعيش في المحيط الهادي و لها طريقة دفاع غريبة بعض الشيء, في حال تعرضها لهجوم ما فانها تفرز مادة جلاتينية من المسامات الموجودة على جسمها و هذه المادة تغلف العدو بكتلة جلاتينية تتسبب في خنقه بحيث ان كمية بسيطة من هذه المادة مع الماء تشكل كمية لا بأس بها من المادة الجلاتينية. ان هذه السمكة لسوء الحظ قد تقع ضحية دفاعها و لكنها تقوم ببرم نفسها و تشكيل عقد على طول جسمها في سبيل التخلص من المادة الجلاتينية.

شاهد أيضاً:
صور: أغرب وأطول نظام للسلالم في العالم
صور: ولادة طفل إندونيسي برأس على شكل قلب
صور: طفل هندي يولد بقلب بارز من صدره